السبت 4 مايو 2024

في شهر الحب.. أشياء صغيرة يحتاجها كل زوجين من أجل إبقاء الود والألفة

الحب بين الزوجين

سيدتي6-2-2024 | 10:10

عزة أبو السعود

في شهر عيد الحب يحتاج الكثير من الأزواج، لأشياء تزيد من الألفة بينهم وتحقق الود والتواصل الناجح، كي يشعروا بالاستقرار والأمان، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الأشياء التي يريدها طرفي الشراكة العاطفية، كي تستمر الحياة الزوجية في سعادة وهنا مدى الحياة،  وفقًا لما نشر لموقع "your tango".

  • الكيمياء:

 من علامات الحب القوية بين الشريكين وجود كيمياء الحب بينهم، حيث ينجذب كل طرف إلي الآخر من حيث التوافق في الأرواح والطباع والتقارب في الفكر، والإحساس ، كي تزداد الرومانسية والألفة بينهما.

  • الرفقة:

قضاء وقت ممتع مع شريك حياتك؛ يدل على أنك تعيش السعادة الزوجية ولا تشعرين بالملل ولا الرتابة، سواء في الحديث أو الجلوس معه، لذلك احرصي على تخصيص أوقات خاصة وممتعة مع شريك حياتك بعيدًا عن المشاغل لتتبادلان فيها الأخبار وتتحدثان طويلًا، ويستمتع كلا منكما بحديث الآخر.

  • الرحمة:

أساس الحياة الزوجية السعيدة هي الرحمة بين الزوجين ويجب علي الشريكين الاستمرار في إظهار الرحمة والعطف، لبعضهما البعض في جميع الأوقات وخاصة الشدة والأزمات، من أجل الإبقاء على المشاعر عميقة ودفيئة بينهم.

  • الاحترام:

الاحترام المتبادل هو أساس قوي لبناء علاقة زوجية سعيدة ومتوازنة، فالحياة الزوجية السعيدة قائمة على أساس الاحترام المتبادل بين الطرفين وتقدير مشاعر بعضهما، فإظهار هذا الاحترام أمام الآخرين يديم الحياة الهانئة السعيدة بين الزوجين.

  • التواصل:

العلاقة الزوجية السعيدة والعلاقة الزوجية الصحية بين الطرفين، مبينة علي التواصل الجيد والتحدث مع بعضهما البعض دون تحفظ أو خوف من الأخر، أو إصدار أحكام، على أن يتضمن الحديث الشفافية والوضوح والصراحة.

Dr.Randa
Dr.Radwa