الخميس 4 يوليو 2024

بالفيديو.. تامر أمين: زيارة "ميركل" لـ"القاهرة" بشرة خير

24-2-2017 | 19:20

وصف الإعلامي تامر أمين، إعلان زيارة المستشارة الألمانية للقاهرة الخميس المقبل، بالبشرى السارة، موضحًا أن تلك الزيارة ستكون ثرية بمناقشة الأوضاع والملفات الهامة وعلى رأسها عودة السياحة الألمانية إلى مصر إضافة إلى إثراء التعاون الاقتصادى.

وقال أمين خلال حلقته على برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن مصر تحرص على تنظيم برنامج جيد ومتنوع للمستشارة الألمانية خلال زيارتها ، مشيرًا إلى أهمية دولة ألمانيا وقيمتها في المجال الاقتصادى حول العالم.

يشار إلى أن، المتحدثة باسم الحكومة الألمانية، أولريكة ديمر، أعلنت زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى القاهرة الخميس المقبل، فى زيارة رسمية مدتها يومين، موضحة أن المهندس شريف إسماعيل سيكون فى استقبالها بمطار القاهرة.

وأكدت السفارة الألمانية بالقاهرة في بيان صحفى، إن المستشارة الألمانية ستجرى محادثات سياسية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، والبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

ومن المنتظر أن تلتقى المستشارة الألمانية برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسى ممثلين ألمانيين عن القطاعين الاقتصادى والتجارى، وستركز خلال المحادثات على العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وألمانيا، إضافة إلى مناقشة قضايا إقليمية عديدة تخص أفريقيا، والأوضاع فى ليبيا وسياسة الهجرة.

 كما كشف البيان، أن المستشارة الألمانية ستتناول خلال زيارتها للقاهرة، وضع المؤسسات السياسية الألمانية والمجتمع المدنى فى مصر.