الأربعاء 8 مايو 2024

الثانوية العامة 2024.. تعرف على موعد تسليم الاستمارة الإلكترونية وانتهاء التسجيل

الثانوية 2024

تحقيقات6-2-2024 | 12:09

محمود غانم

تستمر وزارة التربية والتعليم، في إتاحة تسجيل الإستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة للعام الدارسي 2023 - 2024، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024.

في غضون ذلك، يتساءل الكثيرمن طلاب الثانوية العامة عن موعد بدء تسليم الإستمارة إلى المدارس، وذلك استعدادًا لخوض الامتحانات المقررعقدها اعتبارًا من يوم السبت 22 يونيو 2024، وخلال السياق التالي نستعرض تفاصيل ذلك.

استمارة الثانوية العامة 2024

ومن المقررأن يبدأ طلاب الثانوية العامة 2024، تسليم استماراتهم المطبوعة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، على أن يكون الخميس الموافق 29 فبراير 2024 آخر موعد لتسليم الاستمارات إلى المدارس.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2024، تسجيل الاستمارة الإلكترونية عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني وحفظ البيانات وطباعتها بكافة مشتملاتها، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني هنا

- تسجيل الدخول عن طريق البريد الإلكتروني

- بعد ذلك تظهر الاستمارة الخاصة بالطالب.

- إدخال البيانات المطلوبة.

- التأكد من صحة البيانات.

- الضغط على حفظ وتسليم الاستمارة إلى المدرسة.

وشددت الوزارة، على ضرورة التأكد من أن الاستمارة الإلكترونية موضح بها جميع المواد التي سوف يؤدي الطالب امتحانه فيها وهي كالأتي:

أولاً: بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية:

اللغـة العربيـة، اللغـة الأجنبيـة الأولـى، اللغـة الأجنبيـة الثانيـة، التـاريخ، الجغرافيـا، علــم الــــنفس والاجتمـاع، الفلسفة والمنطـق، التربيـة الدينيـة، التربيـة الوطنيـة، الاقتصاد والإحصاء.

ثانيًا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية  "العلوم":

اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزيـاء، الكيمياء، الأحيـاء، الجيولوجيا والعلوم البيئية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

ثالثًا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية "الرياضيات":

اللغـة العربيـة، اللغـة الأجنبيـة الأولـى، اللغـة الأجنبيـة الثانيـة، الفيزيـاء، الكيميـاء، الرياضـــــيات البحتة ، الرياضيات التطبيقيـة، التربيـة الدينيـة، التربيـة الوطنيـة، الاقتصاد والإحصاء.

الثانوية الأزهرية 2024

من ناحية أخرى، يواصل قطاع المعاهد الأزهرية، إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية الأزهرية 2024، وذلك حتى يوم الخميس 15 فبراير 2024.

فيما تبدأ المعاهد تسليم الاستمارات للمناطق الأزهرية في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2024، وبعدها تسلم الاستمارات بمقر الإدارة المركزية للامتحانات بالقاهرة بمعرفة مندوبي المنطقة في موعد أقصاه الأربعاء الموافق 28 فبراير 2024، ومعهم إحصاء بأعداد الطلاب لكل نوع (مستجد - معيد نظام قديم - نظام حديث)  ورقى ، والكتروني CD.

ويتم تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2024، عن طريق الدخول إلى الرابط هنا، ثم اتباع التالي: رفع صورة ضوئية حديثة 4*6 ذات خلفية بيضاء مطبوع عليها من الإستديو اسم الطلاب مطابقًا لما في شهادة الميلاد، والرقم القومي الخاص به ثم يقوم الطالب بالحفظ وطباعة الإستمارة مدمجًا بها الصورة الشخصية، وطباعة الإقرار المرفق مع الإستمارة على أن يوقع عليهما الطالب وولي أمره.

Egypt Air