الأربعاء 15 مايو 2024

النمسا تدعم خطة متكاملة لدمج دول غرب البلقان في الاتحاد الأوروبي

النمسا

عرب وعالم6-2-2024 | 12:51

دار الهلال

أكد وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج اليوم أن النمسا تدعم بقوة ومن خلال خطة متكاملة دمج دول غرب البلقان في الاتحاد الأوروبي. 

وقال شالينبرج - في تصريح، عقب مشاركته في روما في اجتماع وزراء خارجية دول أصدقاء البلقان اليوم - إن فكرة التكامل التدريجي التي طورتها النمسا في "خطة النمو لمنطقة غرب البلقان" تتيح الاندماج في أجزاء من السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي وتقدم الدعم بشرط أن تنفذ دول غرب البلقان الإصلاحات اللازمة. 

وأشار الوزير إلى وجود خطوات مهمة نحو تسريع النمو الاقتصادي في المنطقة وفي الوقت نفسه تعزيز التقارب الاجتماعي والاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي ولكن يتعين على الاتحاد الأوروبي أيضاً أن يستمر في التركيز على التكامل الأكبر مع دول غرب البلقان في منتديات الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن روما استضافت - أمس - اجتماع وزراء خارجية مجموعة "أصدقاء غرب البلقان"، والذي شاركت فيه دول غرب البلقان الست أيضًا على المستوى الوزاري لأول مرة، وتضمن البرنامج مناقشات حول التكامل التدريجي والمتسارع في الاتحاد الأوروبي لدول غرب البلقان من أجل دعم المنطقة في تنميتها الاقتصادية وفي نهجها تجاه السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي. 

Dr.Radwa
Egypt Air