الإثنين 29 ابريل 2024

«نيوم» تفتتح مكتباً في نيويورك لجذب شراكات وفرص استثمارية

مدينة نيوم

عرب وعالم6-2-2024 | 18:52

دار الهلال

افتتحت نيوم، مكتباً جديداً في نيويورك، لجذب المزيد من الشراكات والفرص الاستثمارية في الولايات المتحدة، وذلك بحسب بيان صادر عن الشركة نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم.

وتُعد مدينة نيوم أكبر مشروع ضمن خطة ولي العهد السعودي لتنويع اقتصاد البلاد، وتصل استثمارات المرحلة الأولى من المدينة، الواقعة على البحر الأحمر، إلى 1.2 تريليون ريال سعودي (327 مليار دولار)، تتضمن دعماً حكومياً تتراوح قيمته بين 200 إلى 300 مليار ريال، إلى جانب استثمارات صندوق الاستثمارات العامة التي تصل إلى 500 مليار ريال.

وتهدف نيوم من خلال افتتاح مكتبها الجديد، الذي يعد ثاني المكاتب الدولية لها بعد مكتب لندن، إلى تعزيز علاقاتها مع المؤسسات الأمريكية.

وتعد مدينة نيويورك العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة، وإحدى أهم مراكز التجارة والمال في العالم.

وافتتحت نيوم في نوفمبر من العام الماضي، مكتب في العاصمة البريطانية لندن، بهدف دعم أعمالها في المملكة المتحدة وجميع أنحاء أوروبا، وتأسيس علاقات جديدة مع الشركاء والمستثمرين.

وسيتولى بوب ستيفانوفسكي منصب مدير مكتب نيوم في الولايات المتحدة، وقد شغل سابقًا مناصب قيادية في شركات عدة منها "جنرال إلكتريك" و"ويو بي إس"، "وثري آي جروب بي إل سي" (3iGroup plc).

وتوقعت شركة "ماكينزي" للاستشارات في تقرير صدر في أكتوبر الماضي، أن تنفق السعودية أكثر من 175 مليار دولار سنوياً على المشاريع الصناعية والضخمة بين عامي 2025 و2028، مشيرة إلى أنه مع وجود مشاريع كبرى قيد التنفيذ بقيمة 1.3 تريليون دولار تقريباً، مثل مدينة "نيوم" الجديدة ذات التقنية العالية، من المتوقع أن يصل الإنفاق إلى الذروة عند 180 مليار دولار سنوياً في عامي 2026 و2027.

Dr.Randa
Dr.Radwa