الإثنين 29 ابريل 2024

أحمد الفيشاوي عن السيستم : فكرته مشابهة لفيلمين أجنبيين

السيستم

فن7-2-2024 | 10:40

مها الشيخ

احتفل صناع فيلم السيستم بالعرض الخاص له في إحدى سينمات منطقة التجمع الخامس مساء أمس بحضور أحمد الفيشاوي ونسرين طافش وبسنت شوقي ومحمد علي رزق ورانيا منصور وميس حمدان.

وتحدث الفنان أحمد الفيشاوي، في تصريحات علي هوامش العرض الخاص لفيلمه "السيستم" : "الفيلم كوميدي رومانسي وفكرته مشابهة لفيلمين أجنبيين هما crazy stupid love وفيلم hetch".


واستكمل الفيشاوي: "يتناول الفيلم البطل الذي لا يعرف كيف يتعامل مع البنات أو السيدات، وصديقه الذي يعلمه كيف يتعامل معهن ويختار له الأفعال التي تجعل الفتاة تعجب به، وهي عكس أفعال أخرى قد تجعلها تهرب منه أو لا تهتم به".

وأضاف أنه "السيستم" يُعد ثاني تعامل مع طارق لطفي بعد فيلم 123، الذي حل فيه ضيف شرف والتقيا في ثلاث مشاهد، مؤكداً أن علاقته بطارق لطفي مميزة وهو فنان حقيقي يغيّر من جلده وفاجأه في هذا الفيلم، لذا يعتقد أن الجمهور سينبهر به كما انبهروا جميعا.


واختتم الفيشاوي حديثه: "الفيلم له معزة خاصة في قلبي لأنه أول إخراج مصري لصديقي أحمد البنداري، كما أنه أول فيلم رومانسي كوميدي أقدمه للجمهور".

 

 تدور أحداث فيلم «السيستم» حول شاب يعاني من عقدة تجاه السيدات الجميلات بسبب حادث في حياته، يقوم أحمد الفيشاوي بتجسيد هذا الشاب، بينما تجسد بسنت شوقي دور فتاة ناقمة على الرجال بسبب تجاربها الكثيرة والفاشلة معهم، وتتقاطع حيوات هؤلاء الشخصيات وتنمو الأحداث في إطار القصة، مما يكشف عن تفاصيل مثيرة حول علاقاتهم وكيف يتعاملون مع عقدهم وتجاربهم السابقة.

و"السيستم" من بطولة عدد من الفنانين منهم "أحمد الفيشاوي، طارق لطفي، بسنت شوقي، نسرين طافش، والفيلم من تأليف أحمد مصطفى، وإخراج أحمد البنداري.

Dr.Randa
Dr.Radwa