الإثنين 29 ابريل 2024

وفاة الشاعر الغنائي مجدي نجيب بعد صراع مع المرض

مجدي نجيب

فن7-2-2024 | 14:00

مها الشيخ

أعلن فوزي إبراهيم، أمين صندوق جمعية المؤلفين والملحنين رحيل الشاعر الغنائي مجدي نجيب عن عالمنا منذ قليل، بعد صراعه مع المرض.

وكشف فوزي عن موعد صلاة الجنازة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي اليوم إلي رحمة الله الشاعر الكبير مجدي نجيب وسوف تقام صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر.

وحرص فنان شريف إدريس علي نعيه، الشاعر مجدي نجيب، وقال عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك»: «وداعًا الشاعر الغنائي الكبير مجدي نجيب شبابيك الدنيا كلها شبابيك والسهر والحكاية والحواديت كلها دايرة عليك والكلام كم كان عليك واللى كان خايف عليك انتهى من بين إيديك دى عنيك شبابيك والدنيا كلها شبابيك».

 

ويعد الشاعر مجدي نجيب من أشهر الشعراء الذين تعاونوا مع الكينج محمد منير، وأن تعاون الثنائي مع بعضهما البعض في أغنية "شبابيك"، "من أول لمسة"، "حواديت".

 

يذكر أن الشاعر الكبير مجدي نجيب قدم أشعاره للكثير من مطربي مصر العظام منها أغاني "كامل الأوصاف" مع عبد الحليم حافظ، "غاب القمر يا ابن عمي"، "قولوا لعين الشمس"، "يا طريقنا يا طريق"، " للفنانة شادية"، "أخد حبيبي"، "العيون الكواحل"، "تعالى وشوف" للفنانة فايزة أحمد، "جاني وطلب السماح" صباح، "كل شيء في بلادي" نجاة، "أوعدك" سعاد محمد، ""أفراح" محمد رشدي، "يا ريتك معايا" هاني شاكر، "طلب القهوة" فريق الجيتس، "إسكندرية" للمطرب الليبي أحمد فكرون.

Dr.Randa
Dr.Radwa