الأربعاء 8 مايو 2024

الشرقية: إزالة 1009 إعلانات مخالفة وغير مرخصة حفاظًا على الوجه الحضاري

محافظ الشرقية

محافظات7-2-2024 | 16:34

دار الهلال

كلف محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية المتواصلة؛ لمراجعة الإعلانات بالشوارع والميادين وتطبيق اللائحة المقررة لتنظيمها بكل الحسم وإزالة العشوائية وغير المرخصة منها واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين، وفقا للضوابط والتنظيم الذي تتضمنه لائحة الإعلانات، وكذلك العمل الجاد لتعظيم إيرادات الدولة.

وشدد محافظ الشرقية - في بيان - علي ضرورة رفع وإزالة الإعلانات واللوحات غير المرخصة من الشوارع والميادين الرئيسية لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

من جهتها - قالت المهندسة عزة متولي مديرة إدارة الإعلانات بالديوان العام، إنه يتم شن حملات يومية لإزالة الإعلانات واللوحات المخالفة من جميع الشوارع، وأسفرت تلك الحملات عن رفع (1009) إعلانات مخالفة وبدون ترخيص خلال شهر يناير الماضي. 

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة للحفاظ على الذوق العام، وتماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

وفي سياق متصل، وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية لوكيلة وزارة التموين بالمحافظة فايزة عبد الرحمن، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، تم تشكيل حملة تموينية، بناء على المعلومات الواردة للمديرية والتي تفيد بوجود مخبز يتلاعب في الدقيق ويقوم بصرف سلع تموينية في إحدى قرى مركز الزقازيق.

وتمكنت الحملة من ضبط كمية من الدقيق و30 كرتونة زيت تمويني و300 كجم سكر تمويني و40 كجم مكرونة و200 عبوة جبنة، وتم تحرير محضر جنح رقم 3512 لسنة 2024 واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

Egypt Air