الجمعة 3 مايو 2024

للنساء .. 7 عبارات تدل أنكِ أمام شخص أناني

الرجل الأناني

سيدتي8-2-2024 | 09:20

منة الله القاضي

في العلاقات الإنسانية، من المهم أن نتعرف على شخصية من نتعامل معه، ونحدد ما إذا كان يُشاركنا مشاعرنا واحتياجاتنا أم لا. من خلال هذه المعرفة، يمكننا تكوين علاقات صحية ومُستدامة.

وفي السطور التالية نكشف لكِ بعض العبارات  التي تدل على أنانية الطرف الأخر، وفقاً لما نشره موقع "hackspirit"

- "أنا أستحق ..."

إحدى هذه العبارات هي "أنا أستحق...". غالبًا ما يكون لدى الأفراد الأنانيين شعور متضخم بالاستحقاق. إنهم يعتقدون أحقيتهم في أشياء معينة، سواء كانت ترقية في العمل، أو خدمة من صديق، أو حتى مجرد الاهتمام الكامل.

- أنت لا تفهم ...":

إذا لاحظتِ أن شخصًا ما يفرط في استخدام هذه العبارة، فقد يركز على نفسه أكثر من التركيز على فهم واحترام وجهات نظر الآخرين.

- "لا أهتم..."

عبارة "أنا لا أهتم..." يمكن أن تكون في كثير من الأحيان إشارة إلى الأنانية. الأشخاص الذين يستخدمون هذه العبارة بشكل متكرر قد يظهرون نقصًا في التعاطف والاهتمام بمشاعر الآخرين وأفكارهم.

- "هذه ليست مشكلتي ..."

إذا سمعتي "هذه ليست مشكلتي..." في أغلب الأحيان، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أن الشخص الذي تتحدثين معه أكثر أنانية مما يبدو في البداية.

- "لا تزعجني"

العبارة الأخرى التي يجب الانتباه إليها هي "لا تزعجني...". تشير هذه العبارة غالبًا إلى عدم الرغبة في بذل الجهد أو الوقت من أجل الآخرين، خاصة عندما يكون ذلك غير مريح ، فإذا لاحظت أن شخصًا ما يقول بشكل متكرر "لا تزعجني..."، فقد تكون هذه علامة على أن لديه ميل لوضع احتياجاته ورغباته الخاصة في المقام الأول.

- "ليس لدي وقت لهذا"

إذا وجدتي شخصًا غالبًا ما يتجاهل الآخرين بقوله "ليس لدي وقت لهذا..."، فقد يكون ذلك مؤشرًا على طبيعته الأنانية.

- "لماذا يجب علي...؟"

إذا صادفتي شخصًا يسأل بشكل متكرر "لماذا يجب علي...؟"، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أنه يعطي الأولوية لاحتياجاته ورغباته الخاصة على حساب احتياجات الآخرين.

Dr.Randa
Dr.Radwa