الجمعة 10 مايو 2024

في شهر الحب .. 5 نصائح تساعدك في تحقيق الإيمان بذاتك وتقديرها

تحقيق الإيمان بذاتك

سيدتي8-2-2024 | 10:53

فاطمة الحسيني

تشعر بعض النساء بالضياع وعدم إيمانها بذاتها، بسبب تعرضها لمواقف خذلان من الأحبة والأصدقاء، مما يفقدها ثقتها بنفسها وعدم حبها لها مرة أخرى، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في الإيمان بذاتك وحبها، وفقاً لما نشر على موقع " better up"....

  • حددي نقاط قوتك، وفكري في طرح الأسئلة التالية، أين تتفوق في دورك الحالي في الحياة أو العمل؟،  وما هي الأجزاء المفضلة لديك في يومك؟، وما هي المهارات التي ساعدتك على الازدهار؟، حيث إن إدراج نقاط قوتك يمكن أن يشجعك ويجعلك أكثر حباً لذاتك.
  • فكري في قيمك وأهدافك، واخلقي عادات صحية جديدة لدعم جسمك وعقلك ، حيث إن التنقل في منطقة مجهولة أمر مرهق لرفاهيتك ، لذلك احرصي على ممارسة  بعض عادات الرعاية الذاتية الصحية، مثل كتابة اليوميات لتحدي الحديث السلبي عن النفس وإعادة اكتشاف الموضوعات التي تثير اهتمامك.، أو المشي لمدة 20 دقيقة خلال استراحة الغداء يعد أمرًا مهمًا.
  • تأكدي من أنك تتناول ثلاث وجبات يوميًا مع بعض الوجبات الخفيفة، وقومي بإضافة المزيد من الفاكهة والخضار، وجربي وصفات جديدة، واكتشفي الأطعمة الجديدة التي تستمتعين بها، مع إعطاء الأولوية للراحة الحقيقية.
  • يجب التقليل من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تؤثر سلبًا على احترام الذات ويمكن أن تساهم في الشعور بالضياع.
  • جربي أشياء جديدة، واخرجي من منطقة الراحة الخاصة بك، حيث إن تجربة شيء جديد تنشط أجزاء دماغك التي تفرز الدوبامين، وهو هرمون "الشعور بالسعادة" الذي يجعلنا نشعر بالمتعة والإثارة، لذلك يعد الانخراط في نشاط جديد أو متابعة اهتمام جديد يعزز مشاعر الرفاهية، والمرونة العصبية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air