السبت 27 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم.. مجلس الوزراء يناقش قرارات الحماية الاجتماعية في اجتماعه الأسبوعي

اجتماع مجلس الوزراء

تحقيقات8-2-2024 | 11:13

أماني محمد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 8-2-2024، والذي تضمن عددا من الأخبار منها مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي بالعاصمة الإدارية ويبحث الملفات المهمة، وكذلك الرئيس القبرصي يستقبل وزير الخارجية في مستهل زيارته إلى نيقوسيا.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم ، استقبل الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، صباح اليوم الخميس، وزير الخارجية سامح شكري بمقر الرئاسة القبرصية؛ وذلك فى مستهل زيارته الحالية إلى نيقوسيا، وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية- فى تدوينة عبر حسابه على منصة (أكس)- "مصر وقبرص.. علاقات صداقة تاريخية.. وتعاون متعدد الأطر يستند إلى رؤى متقاربة ومصالح مشتركة.. وتنسيق وثيق حول التحديات المشتركة"، وكان شكري قد توجه في وقت سابق اليوم إلى نيقوسيا في زيارة ثنائية تستهدف متابعة مسار العلاقات بين البلدين، والتشاور حول التطورات الإقليمية والدولية.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية.

ويناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه عددا من الموضوعات منها توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بإجراء أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل، وتتضمن الحزمة رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، التقى الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، مايكل بيتر - الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز موبيليتي العالمية قائد تحالف (سمنيز / أوراسكوم / المقاولون العرب ) المنفذ لشبكة القطار الكهربائي السريع في مصر، تم استعراض قطاعات المسار التي تم وجاري تسليمها لتحالف (سيمنز/ أوراسكوم/ المقاولون العرب) لتنفيذ أعمال فرش البازلت وتركيب القضبان وأعمدة الكاتنيري الكهربائية ليتم بعدها تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية وكذلك الجدول الزمني الخاص بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة للخط الأول من الشبكة حيث تم وصول اول قطار إقليمي وجاري تصنيع القطارات الإقليمية او السريعة وفقا للجدول المخطط ووفقا للسرعات التصميمية والتشغيلية للقطارات التي تم الاتفاق عليها.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن أجهزة الوزارة تبذل مجهودات كبيرة في مجال حصر الأملاك والأصول والأراضي المملوكة لها، وإزالة التعديات عليها، مع العمل على اختيار أفضل السبل لاستثمار واستغلال هذه الأملاك؛ بما ينعكس على توفير الموارد المالية المطلوبة لتحسين الوضع المادي للعاملين بالوزارة وصرف حوافز للمتميزين من المهندسين والإداريين بجهات الوزارة المختلفة، جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، مع محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، حيث تم مناقشة موقف المشروعات المائية التي يتم تنفيذها بنطاق المحافظة، واستعراض السياسة المائية وأعمال إزالة التعديات على المجاري المائية بنطاق المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa