الإثنين 29 ابريل 2024

حسن مكاوي يكشف سبب عدم وجود علاقة بين الفنانين والكتاب وأساتذة الجامعات

حسن عماد مكاوي

توك شو9-2-2024 | 09:09

كشف حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة، سبب عدم وجود علاقة بين الفنانين والكتاب وأساتذة الجامعات، مؤكدًا أن متغيرات المجتمع أدت لتفكك التجمعات، وزمان كنا نرى محمد عبدالوهاب، كان في معية أحمد شوقي.

 وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،  أن الدور السادس في الأهرام كنا نرى ندوات شبه يومية يحضرها جميع النجوم والكتاب، مشيرًا إلى أن الفكر الجمعي وتبادل الأفكار كانت تصب على الكل ولكنها الآن قلت. 

وأكد أن التعليم في حالة من التراجع بصفة عامة و كل واحد من النجوم أصبح منشغلًا بنفسه  ويبحث عن الشهرة لنفسه بشكل أكبر، والعمل الجماعي يتقلص ويقل لصالح الظهور الفردي وأن يكون هذا الفنان هو الموجود والتريند وممكن يكسب بشكل وقتي ولكن على المدى البعيد سيكون هناك خسارة للجميع.

برنامج "الشاهد"

يعد برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

Dr.Randa
Dr.Radwa