الخميس 16 مايو 2024

مسؤولون للجالية الأمريكية العربية: واشنطن لن تستأنف تمويل الأونروا قبل انتهاء التحقيق الداخلي

الأونروا

عرب وعالم9-2-2024 | 22:02

دار الهلال

قال مسؤولون أمريكيون لزعماء الجالية الأمريكية من أصل عربي في ولاية ميشيجان، إن الإدارة الأمريكية تخطط لانتظار نتائج تحقيق داخلي تجريه وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قبل أن تقرر استئناف مساعداتها للوكالة.

وزارت سامانثا باور رئيسة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومسؤولون كبار آخرون، ولاية ميشيجان التي تشتد المنافسة عليها في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 وسط انتقادات واسعة النطاق في الولاية لسياسة بايدن الخاصة بإسرائيل، وعدم دعوته إلى وقف إطلاق النار في الهجمات على غزة، واستمرار تقديم الدعم العسكري.

وقال علي داغر المحامي الأمريكي من أصل لبناني إن المسؤولين قالوا خلال الاجتماع إن واشنطن تظل ملتزمة بتقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني، لكنها ستنتظر إلى حين الانتهاء من تحقيق الأونروا. وشارك داغر في نقاش من أصل أربعة مع مسؤولين أميركيين في مدينة ديربورن التي يغلب عليها الأمريكيون من أصل عربي بالقرب من ديترويت.

وذكر عباس علوي الموظف الكبير السابق بالكونجرس لـ"رويترز"، أن باور تحدثت باستفاضة عن الأونروا، لكنها أشارت إلى أن بايدن لا يعتزم العدول عن قراره بوقف تمويل الوكالة.