الإثنين 13 مايو 2024

5 تمارين تساعدك في حرق دهون الجسم.. منها الكيك بوكسينج

تمارين تساعدك في حرق دهون الجسم

سيدتي10-2-2024 | 12:08

فاطمة الحسيني

تبحث بعض الفتيات اللاتي تعانين من تراكم الدهون في بعض أنحاء جسمهن، وزيادة الوزن، لتمارين تساعدهن في التخلص من الدهون والحصول على الجسم المثالي، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم التمارين الرياضية التي تساعدك في حرق الدهون، وفقاً لما نشر على موقع " TIMESOFINDIA".

  • التدريب المتقطع عالي الكثافة:

وهو نوع من التمارين الذي يتخلله فترات قصيرة من الراحة، بعض وقت من النشاط الرياضي المكثف، ومنها تمرين القفز، والجري، ويساعد بشكل كبير في حرق الدهون والسعرات الحرارية، ويساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

  • تمرين القرفصاء:

هو تمرين ممتاز لحرق الدهون واكتساب العضلات الخالية من الدهون، حيث يصبح هيكلك العظمي أقوى من خلال ممارسته، خاصة في الجزء السفلي من الجسم والعمود الفقري، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يزيد من المرونة.

  • تمرين السباحة:

حيث يساهم في حرق 216 سعر حراري للمرأة أو الفتاة، خلال السباحة العادية لمدة 30 دقيقة.، فضلاً عن تقوية عضلات القلب، مع إشراك الذراعين والساقين ومعدل ضربات القلب، وكل ذلك يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، وتحسين قوة العضلات.

  • تمرين القوة:

يساعد تدريب القوة على تعزيز كتلة العضلات الهزيلة، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي ويعزز حرق الدهون، لذلك قومي بدمجه في روتينك اليومي، حيث يساعد الأنسجة العضلية في فقدان الدهون عن طريق طلب المزيد من الطاقة أثناء الراحة.

  • تمرين الكيك بوكسينج:

حيث تجمع التدريبات مثل الملاكمة والكيك بوكسينج بين القوة وتمارين القلب، مما يساعد الأفراد على حرق الدهون، وتعمل هذه التمارين القوية على تشغيل كل عضلة في الجسم، مما يزيد من حرق السعرات الحرارية ويشجع على فقدان الوزن.

Dr.Radwa
Egypt Air