الأربعاء 15 مايو 2024

هل ستستمر سياسة ترامب خلال الفترة الرئاسية الأولى تجاه الصين إذا تم انتخابه ثانية؟| فيديو

ناصر فياض

توك شو10-2-2024 | 12:10

محمد أسامة

قال المختص بالشأن الأمريكي، ناصر فياض، اليوم، إن فترة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كانت صعبة على الصين وعلى كل منتجات الصين التجارية ومنها تطبيق تيك توك.

وأضاف "فياض" في لقاء عبر "زووم" على قناة "القاهرة الإخبارية" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب له حظوظ كبيرة في الانتخابات الرئاسية، ولكن  مسار الانتخابات مزال كبيرًا وأن الأمور ستتحول عقب انتخاب ترامب كمرشح للجمهوريين حيث سيقوم بالاختيار من قبل المستقلين وليس أعضاء الحزب الجمهوري، مشيرًا إلى أنه يمكن أن لا تكون الفترة الانتخابية الرئاسية الثانية لترامب مثلها مثل الأولى وذلك بسبب حدوث تغييرات كبيرة داخل أمريكا والضغوط الاقتصادية.

وأوضح المختص بالشأن الأمريكي، أن الصين أصبحت حاليًا أكثر انخراطًا في الأزمات الدولية المختلفة وأنه يجب على الرئيس الأمريكي التعامل معها بشكل مختلف لكي يصبح أكثر تأثيرًا في العالم، مضيفًا أن الحالات الأكثر جدلًا هي من تُنجح دونالد ترامب  حيث أنه يستغل حتى وجوده في المحكمة للترويج لنفسه.

وتابع "فياض" أن مخاوف الصين من عودة الرئيس الأمريكي السابق إلى البيت الأبيض وذلك بسبب شعاراته حول أمريكا أولا، ولكن في نفس الوقت أشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رجل أعمال وبرجماتي حيث يمكن أن يعدل سياساته ليس ضد تيك توك فقط بل الصين  أيضًا.

Dr.Radwa
Egypt Air