الإثنين 6 مايو 2024

تعليم السويس تنهي الاستعدادات لاستقبال الفصل الدراسي الثاني غدا

مديرية التربية والتعليم في السويس

محافظات10-2-2024 | 14:24

دار الهلال

أكدت مديرية التربية والتعليم في السويس، برئاسة ياسر عمارة ، مدير المديرية انتهاء كافة الاستعدادات لاستقبال الفصل الدراسي الثاني غدا بجميع المدارس والبالغ عددها 459 مدرسة في الإدارات التعليمية الثلاثة ويبلغ عدد الطلاب 190 ألف طالب.

وقال مدير المديرية ياسر عمارة - في بيان اليوم السبت - إنه سيتم تخصيص الحصة الأولى في أول أيام الدراسة غدا "الأحد" بالفصل الدراسي الثاني عن دور وتضحيات رجال الشرطة وإبراز دورهم في تحقيق الأمن والسلامة ويأتي ذلك في إطار الاحتفال بعيد الشرطة.

وأشار البيان، إلى أنه تم التأكيد على مديري ووكلاء الإدارات التعليمية بتنظيم العمل، وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية، ومتابعة دخول الطلاب المدرسة وأثناء الفسحة وحتى إنصراف أخر طالب بالإضافة إلى تنفيذ خطط المتابعة الميدانية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها .

وشدد عمارة، على ضرورة الإنتهاء من تسليم الكتب للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني واستكمال مجموعات الدعم بالمدارس والتي لاقت إقبالاً كبيراً من الطلاب.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية، وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضًلا عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب، مؤكدًا أهمية توفير كافة سبل جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعلمية وضرورة تضافر كافة الجهود للارتقاء بالمنظومه التعليميه وتحقيق الانتظام والانضباط .

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم في السويس، إلى تفعيل غرفة العمليات بالمديريه وتواصلها الدائم لحظة بلحظة بغرف عمليات الإدارت التعليمية علاوة على توزيع فرق عمل من قيادات المديريه لمتابعة إنضباط سير العملية التعليمية منذ بدايه الفصل الدراسي الثاني، وتفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً علي صحة وسلامة الجميع .

Egypt Air