السبت 18 مايو 2024

وزيرة المالية التونسية: نتطلع لمزيد من التعاون مع البنك الدولي

وزيرة المالية التونسية

عرب وعالم10-2-2024 | 21:30

دار الهلال

أعربت وزيرة المالية التونسية سهام البوغديرى نمصية اليوم /السبت/ عن تطلع بلادها إلى مزيد من التعاون مع البنك الدولى خلال المرحلة المقبلة، مؤكدة أهمية الشراكة الاستراتيجية التى تجمع تونس والبنك الدولى وما تتميز به من متانة وتنوع.

جاءت تصريحات وزيرة المالية التونسية خلال لقاء عقدته مع المدير التنفيذى بالبنك الدولى طوكير شاه، حيث بحث الجانبان برامج التعاون القائمة بين تونس والبنك الدولى خلال الفترة المقبلة، وذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة المالية التونسية.

واستعرضت وزيرة المالية التونسية - خلال اللقاء - أهم المؤشرات التى تعكس صمود البلاد على المستوى الاقتصادى والمالى رغم التداعيات السلبية للأزمة الوبائية والتغيرات المناخية والصراعات الجيوسياسية فى العالم وآثارها على الوضع الاقتصادى فى تونس.

وأكدت عزم تونس على العمل تدريجيا من أجل تحسين الوضع الاقتصادى وتنفيذ العديد من الإصلاحات القائمة على أساس الأولويات الوطنية، وذلك بهدف استعادة الاستقرار الاقتصادى والمالى و دفع الاستثمار وتكريس الدور الاجتماعى للدولة وتعزيزه.

من جهته، أكد المدير التنفيذى لللبنك الدولى التزام البنك بمواصلة مساندة تونس فى تحقيق ما تصبو إليه، مشيرا الى أن التنسيق المتواصل من شأنه أن يزيد مستوى التعاون بين الجانبين

الاكثر قراءة