الخميس 16 مايو 2024

درجات الحرارة اليوم.. الأرصاد تحذر من عودة عدم الاستقرار في هذا الموعد

الظواهر الجوية

تحقيقات12-2-2024 | 11:14

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم، حيث توقعت أن تستمر الأجواء الدافئة نهارًا، وتكون باردة ليلا على أغلب الأنحاء، فيما توقعت عودة عدم الاستقرار مرة أخرى.

الظواهر الجوية اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس دافئ على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد، فيما أوضحت أن الشبورة المائية هي الظاهرة المؤثرة في صباح اليوم على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتوقعت الأرصاد أن تنشط الرياح وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 25 درجة مئوية، وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة علي مناطق الجمهورية، كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 درجة مئوية.

السواحل الشمالية 24 درجة مئوية.

جنوب سيناء 26 درجة مئوية.

شمال الصعيد  26 درجة مئوية.

جنوب الصعيد  29 درجة مئوية.

عودة التقلبات الجوية

وتوقعت الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري، وحتى مطلع الأسبوع المقبل، أن يسود طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد بارد ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، فيما تظل الشبورة المائية هي الظاهرة المؤثرة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وحذرت من أن اليوم وغدا، الإثنين والثلاثاء، يشهدان نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد أنه اعتبارا من مساء غدا الثلاثاء 13 فبراير 2024 تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية طبقًا للآتي:

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس مائل للبرودة نهاراً شديد البرودة ليلاً، مع عودة فرص الأمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانًا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، فيما تنشط الرياح علي بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

أما عن الملاحة البحرية، فيكون البحرين المتوسط والأحمر من معتدل إلى مضطرب.

ويسجل متوسط درجات الحرارة العظمى كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري من 18 - 25.

السواحل الشمالية من 16 - 24.

شمال الصعيد 19 - 26.

جنوب الصعيد 22 - 29.