الإثنين 29 ابريل 2024

القوات الأوكرانية تحرك أحد أفضل ألويتها بعد خسارتها لمناطق مهمة

القوات الأوكرانية

عرب وعالم12-2-2024 | 12:21

دار الهلال

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بنقل أحد أفضل الألوية إلى المحاور المتاخمة لجمهورية دونيتسك الشعبية، وذلك بهدف تأمين خط الدفاع الأبرز.

ونشر الصحفي ديفيد آكس في مجلة فوربس تقريرا قال فيه :" إن هناك أسبابا وجيهة للاعتقاد بأن أحد أفضل الألوية العسكرية الأوكرانية قد تم نشرها لتعزيز المدينة الشرقية بعد بدء الهجوم الشتوي الروسي في الوقت الراهن".

وتابع الكاتب في تقرير بالقول إن اللواء الهجومي الثالث للجيش الأوكراني هو اللواء الوحيد المعروف الموجود في الاحتياط شرقي البلاد اعتبارًا من الأسبوع الماضي.

وأشار الكاتب إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تخاطر بمواصلة القتال في هذه المنطقة.

وفي وقت سابق، قال المستشار السابق لوزير الدفاع الأوكراني، يوري بوتوسوف، إن الوضع الحرج قد تطور على طول خط المواجهة بأكمله للقوات المسلحة الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي.

وحذر بوتوسوف من أن روسيا تتمتع "بميزة كبيرة" في المعدات وأعداد الأفراد على طول خط الاتصال القتالي بأكمله، وأنها بدأت في الهجوم في جميع القطاعات تقريبًا. وبحسب المستشار السابق لوزير الدفاع الأوكراني، فإن كييف لم تترك القوات المسلحة الأوكرانية دون تعزيزات فحسب بسبب فشل التعبئة، ولكنها فشلت أيضًا في تنظيم الإنتاج العسكري في البلاد.

Dr.Randa
Dr.Radwa