الإثنين 29 ابريل 2024

الأمم المتحدة تدعو إلى استعادة شبكة الاتصالات في جميع أنحاء السودان

السودان

عرب وعالم13-2-2024 | 10:39

دار الهلال

 دعت الأمم المتحدة جميع الجهات المعنية على استعادة شبكة الاتصالات في جميع أنحاء السودان على الفور، مؤكدة أن انقطاع الاتصالات يحول دون وصول الناس إلى الخدمات الأساسية وتحويل الأموال، كما يعيق الاستجابة الإنسانية التي تعمل في بيئة مليئة بالتحديات.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، حذر المتحدث باسم الأمم المتحدة، "ستيفان دوجاريك" من أن قطع شبكة الاتصالات تعيق العمليات الطبية وكذلك الوصول إلى الخدمات الصحية. 

وقال "ستيفان دوجاريك" إن هذا التطور يأتي في وقت بلغت فيه الاحتياجات الإنسانية في السودان مستويات قياسية، حيث يحتاج نحو 25 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية هذا العام.

وأشار "دوجاريك" إلى النداء الإنساني الذي أطلقته الأمم المتحدة وشركاؤها الأسبوع الماضي لتوفير 4.1 مليار دولار، لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحا للمدنيين داخل السودان وأولئك الذين فروا إلى الدول المجاورة. وحث المانحين على التبرع بسخاء.

وقال "دوجاريك" إن قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة في أبيي (يونيسفا) عززت دورياتها لحماية المدنيين، لا سيما في جنوب أبيي، حيث وقعت معظم أعمال العنف. وأكدت القوة التزامها بمواصلة تلك الدوريات وهي تقوم أيضا بتوفير الملاذ للمدنيين النازحين بسبب الاشتباكات، والعديد منهم من الأطفال، وتعمل مع الشركاء في المجال الإنساني لتلبية احتياجاتهم. 

وفي الوقت نفسه، قال دوجاريك إن البعثة تعمل مع أصحاب المصلحة لتهدئة التوترات والتنسيق لتوفير الأمن على المدى الطويل وخيارات العودة الطوعية للنازحين.

Dr.Randa
Dr.Radwa