السبت 27 ابريل 2024

محافظ الشرقية: 62 مليار جنيه تكلفة المشروعات المنفذة خلال الـ10 سنوات الماضية

محافظ الشرقية

محافظات13-2-2024 | 13:15

دار الهلال

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن ما تم إنجازه من مشروعات على أرض المحافظة خلال السنوات العشر الماضية تخطت تكلفته 62 مليار جنيه وذلك في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي - الطرق - الإسكان - التعليم - الشباب والرياضة - الأبنية التعليمية - الصحة - التموين - الطب البيطري)؛ بهدف تغيير شكل حياة المواطنين إلى الأفضل.

وذكر بيان للمحافظة اليوم الثلاثاء أن ذلك جاء خلال جولة مفاجئة لمحافظ الشرقية بقرية النوافعة التابعة لمركز فاقوس؛ للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، في حضور المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة ومحمد الأباصيري رئيس المركز.

وأكد غراب، أن الشرقية انتهت من الاستعدادات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمراكز (بلبيس - فاقوس - ديرب نجم - أبوحماد - أولاد صقر)، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لاهتمامه بالقرية المصرية والوصول إلى عمق الريف المصري والعمل على تحسين الخدمات المؤداه لقاطنيه.

واستعرض المحافظ - خلال الجولة - حجم الإنجاز الذي تحقق على أرض المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

وتفقد المحافظ عددا من شوارع القرية، موجها رئيس المركز باستمرار تكثيف حملات النظافة وتسوية الشوارع وتهيئتها أمام حركة السيارات والمارة، وكذلك التنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية باستمرار إجراء أعمال الصيانة العاجلة لأعمدة الإنارة واستبدال الأسلاك المتهالكة بأخرى جديدة؛ تفاديا لحوادث الصعق بالكهرباء وحفاظا على أرواح المارة.

وأكد المحافظ استمرار جولاته المفاجئة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة؛ للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين والتعرف على مشاكلهم وإيجاد حلول سريعة لها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa