الأربعاء 8 مايو 2024

وزارة التربية والتعليم تختتم اللقاء التنشيطي والتعريفي بأنشطة التوكاتسو للمدارس الحكومية

جانب من الفعالية

أخبار13-2-2024 | 17:09

اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء اللقاء التنشيطي والتعريفي لأنشطة التوكاتسو (الباقة الأساسية) للمدارس الحكومية، الذي عقد في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر على مدار أربعة أيام.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن أنشطة التوكاتسو يجرى تطبيقها على المدارس الابتدائية في (8) محافظات (القاهرة، الإسكندرية، الغربية، جنوب سيناء، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الجيزة)، وذلك كمرحلة أولى في (435) مدرسة من إجمالي (1700) مدرسة على مدار أربع سنوات تبدأ من العام الدراسي القادم 2024 / 2025.

ووفقا للبيان، فقد شارك في متابعة هذا اللقاء فريق من الخبراء اليابانيين بوحدة المدارس المصرية اليابانية حيث أشادوا بكفاءة وتعاون المستهدفين (198 موجها و230 مدير مدرسة من القاهرة الكبرى) وآلية اختيارهم، وكذلك تميزهم العلمي في مداخلاتهم ودافعيتهم في العمل.

جاء هذا اللقاء في إطار توجيهات وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بضرورة الاهتمام بالأنشطة المدرسية الهادفة لتطبيق أنشطة التوكاتسو بالمدارس الحكومية وفي ضوء التعاون المثمر والبناء بين وحدة المدارس اليابانية والإدارة المركزية للتعليم العام (التعليم الابتدائي).

 

Egypt Air