الإثنين 29 ابريل 2024

الجامعة العربية: سقوط 120 من الإعلاميين في غزة يظهر انتهاك إسرائيل السافر للقوانين الدولية

جامعة الدول العربية

عرب وعالم13-2-2024 | 17:43

أكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن الاحتلال الاسرائيلي يواصل عدوانه الشرس على المدنيين العزل في قطاع غزة الذي يعيش المواطنون فيه حالة كارثية مما خلف دمارا للبني التحتية والمنشآت العامة ودور العبادة وآلاف الضحايا والمفقودين والجرحى ومن ضمنهم ما يزيد عن 120 من الإذاعيين والإعلاميين من محطات إذاعية ومرئية فلسطينية وعربية وأجنبية مما يشكل انتهاكا سافرا لأحكام القانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية ذات الصلة وخاصة ما يتعلق بضمان السلامة البدنية للصحفيين خلال مزاولتهم لمهامهم في زمن الحرب. 

جاء ذلك في بيان صدر اليوم عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمناسبة اليوم الدولي للاذاعة الذي يحيه المجتمع الدولي بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 13 فبراير من كل عام ويتم الاحتفال به هذا العام تحت شعار ( الإذاعة وبناء السلام ).

وقالت الجامعة العربية إنها تسعى لتحقيق مقاصد شعار الاحتفال باليوم الدولي للإذاعة هذا العام وهو( الإذاعة وبناء السلام ) من أجل إنهاء الصراعات التي تعوق التطلعات الإنسانية نحو التطور والرخاء والعيش المشترك في أمن وسلام.

وأشار البيان إلى أن الإذاعة تعد من وسائل الإعلام والوسائط التي أثرت بشكل كبير على الجمهور بمختلف المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية والترفيهية على امتداد أكثر من قرن باختلاف

وتنوع الاهتمامات، وتضطلع بدور مهم في تعزيز النقاشات العمومية ومد جسور التواصل مع أوسع الشرائح الاجتماعية في المناطق الجغرافية النائية وخاصة في العالم القروي. 

كما شكلت الاذاعة فرصة للدفع بالاستراتيجيات الوطنية والإقليمية الهادفة التي تروم الى تحسين ظروف العيش والإنتاج ومحاربة الفقر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa