الإثنين 6 مايو 2024

في عيد الحب .. 5 أشياء تدمر العلاقات العاطفية.. احذريها

أشياء تدمر العلاقات العاطفية

سيدتي14-2-2024 | 10:54

فاطمة الحسيني

نحتفل اليوم بعيد الحب، حيث إحياء المشاعر الرومانسية وإعلانها لمن نتبادل معه المودة والحب، ومن منطلق تلك المناسبة حذر علماء النفس من عدة أشياء تدمر أي علاقة عاطفية بين كل زوجيين، وفي السطور التالية نستعرض أهمها، وفقاً لما نشر على موقع " times of india"....

  • يمكن أن يكون التواصل بازدراء ضارًا للغاية، مما يؤدي إلى الشعور بعدم القيمة والمسافة بين الشركاء، لذلك لابد من  ممارسة الامتنان والتواصل المفتوح والتعاطفي لتعزيز علاقات صحية ومزدهرة.
  • على الرغم من عدم وجود علاقة لا يختلف فيها الأزواج، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الصحية، فإن الاستماع والإنصات هو المفتاح، سواء كنت تتفق مع شريكك أو توافق على عدم الاتفاق.
  • عندما يتحدث الشركاء مع بعضهم البعض بتحد وكأنهم خصمين، فإن ذلك يؤدي في معظم الحالات إلى تدمير علاقتهما، لذلك في حال لاحظتي أن شريكك يتحدث معك بغضب أو كخصم، توقفي مؤقتًا وتحدثي معه عن سبب تعامله بتلك الطريقة معك، وأخبريه بأدب كيف يؤذيك سلوكه، مع ضرورة اختيار الكلمات المناسبة والصيغ الإيجابية لتوجيه الانتقادات.
  • عدم القدرة على الصبر والتسامح في الأوقات الصعبة، و الغضب والعصبية المتكررة، وعدم القدرة على التعامل بشكل جيد مع المشاعر السلبية كالغيرة والحزن، وقلة الرضا وتقبل الطرف الآخر.
  • يجب وضع حدودًا مع شريك الحياة، بحيث يتمتع كلا منكما بخصوصية واستقلالية، ولا يشعر أنه مقيد وملكية خاصة للآخر، حيث أن التوازن أمراً هاماً للغاية من أجل الإبقاء على علاقة رومانسية صحية، مع بذل قصارى جهدكما لإظهار الجانب الإيجابي فيكم، ومحاولة القيام بالأمور الجيدة والتي تضيف إلى رصيد كلا منكما تجاه الآخر.

 

Egypt Air