الثلاثاء 30 ابريل 2024

طهي البيتزا في الفضاء | فيديو مثير

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 14-2-2024 | 11:50

إيمان علي

فاجأ رائد فضاء روسي، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو غريب، نشره بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للبيتزا، وأظهر مجموعة من رواد الفضاء وهم يقومون بإعداد فطائر البيتزا على متن المحطة الدولية، بطريقة غير تقليدية بسبب انعدام الجاذبية.

وبحسب وسائل إعلام روسية، فقد استخدم الرواد مكونات أرسلت لهم عبر مركبة فضائية لإعداد وجبة البيتزا الفضائية.

أظهر مقطع الفيديو الرواد وهم يتجمعون في وحدة المطبخ في المحطة الدولية، حيث قاد رائد الفضاء الروسي أوليغ أرتيمييف - Oleg Artemyev جهود الإعداد، كما شارك رائد الفضاء القائد رندي برينسيك - Randy Prinsick في تحضير فطائر البيتزا باستخدام مكونات مرسلة خصيصًا لهم عبر مركبة شحن فضائية.

وبدلاً من العجينة التقليدية، استخدم الرواد خبزًا مسطحًا كقاعدة للبيتزا، حيث قاموا بفردها وإضافة مكونات البيتزا التقليدية، مثل صوص الطماطم والجبن وقطع البيبروني والزيتون وصوص البيستو، وقبل تسخينها، قاموا برمي البيتزا في الهواء بأسلوب مبتكر يعكس غياب الجاذبية في المحطة.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين منح وسام "غاغارين" لرائد الفضاء الروسي وبطل روسيا، أوليغ أرتيمييف مطلع هذا العام، "لمساهمته الكبيرة في مجال الرحلات الفضائية المأهولة، ولشجاعته التي أظهرها خلال رحلته الطويلة إلى محطة الفضاء الدولية.


Dr.Randa
Dr.Radwa