الأربعاء 15 مايو 2024

استقلال الصحافة: الأقباط جزء أصيل من النسيج الوطني

25-2-2017 | 12:17

أعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن بالغ قلقها لما يتعرض له المصريون الأقباط ، من جانب عناصر الإرهاب فى سيناء.

وأدان بشير العدل مقرر اللجنة ، ما يتعرض له الأخوة الأقباط من عمليات ترويع واستهداف بالقتل فى سيناء ، وقال إنهم ليسوا هم المقصودين وحدهم به ، وإنما كل الفئات وشرائح المجتمع التى وقفت صفا واحدا مع الدولة فى حربها ضد الإرهاب الفكرى والتنظيمى ، فقد سبقهم ، رجال القوات المسلحة والشرطة ، الذين مازالوا مستهدفين من قوى الشر الداخلية والإقليمية والدولية على حد سواء. وأكد العدل أن الأقباط جزء أصيل من النسيج الوطنى القوى ، الذى لا يمكن المساس به ، أو السماح بتفتيته، تحت أي دعاوى مغرضة ، أو أهداف خبيثة تسعى لها قوى الشر والإرهاب ، التي تريد أن تقوض جهود الدولة ، وتعرقلها عن السير نحو البناء وإعادة الاستقرار في ربوعها.

وأعرب العدل عن أسفه للتناول الإعلامي لأزمة الأقباط ، وبعض التفسيرات الخاطئة بشأنها، مؤكدا أن ما تقوم به الدولة تجاههم ، هو ما تقوم به تجاه كل المصريين ، من إجراءات للحماية وتوفير الأمن والأمان لهم ولجميع المصريين ، فحمايتهم واجب على الدولة.

ودعا العدل وسائل الإعلام على اختلاف أنواعها ، لتبنى حملة إعلامية موسعة ، لفضح الخطط الخبيثة التي يسعى إليها أعداء الدولة المصرية ،والتى تهدف إلى شق الصف المصري ، وتمزيق النسيج الوطنى الذى يشكله الأقباط مع المسلمين وغيرهم. كما دعا العدل جميع المصريين للوقوف صفا واحدا ، وإعلاء القيم الوطنية والصمود من أجل هزيمة الإرهاب واجتثاثه من جذوره.