الأربعاء 1 مايو 2024

للموظفات .. 5 نصائح لتحقيق السعادة والرضا في العمل

الرضا في العمل

سيدتي15-2-2024 | 10:21

فاطمة الحسيني

قد تعاني بعض النساء العاملات من الضيق والاستياء أثناء العمل، نتيجة خلط مشاعر البيت والوظيفة سوياً، وعدم الفصل بينهما أو لأسباب أخرى، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعد في تحقيق السعادة والرضا خلال عملك، وفقاً لما نشر على موقع " TIMESOFINDIA"...

  • حاولي أن تجعل مساحة عملك إبداعية، وحافظي على مساحة العمل الخاصة بك منظمة، لأنها تزيد من الإنتاجية في العمل، من خلال أن يكون مكتبك إبداعي ومزين بالأعمال الفنية والأشياء الإيجابية التي تبقيك متحفزًا في العمل.
  • يمكن أن تساعدك كتابة اليوميات على إتباع نهج أكثر إيجابية تجاه العمل، حيث إن الكتابة عن إنجازات المهام اليومية والإنجازات تبني الثقة وتحفزك على تحقيق موقع أكثر نجاحًا في حياتك المهنية.
  • يتيح لكي تعدد المهام التعلم والتدريب العملي على أشياء مختلفة في الوظيفة، وعندما تبدئي في تنفيذ مشاريع مختلفة في وقت واحد، فإن ذلك يساعدك على تطوير المهارات والكفاءات الأساسية التي تعزز مستوى ثقتك في العمل، كما أن تعدد المهام لا يجعلك تشعر بالملل في المهنة،وبدلاً من ذلك، فإنه يكسر جو العمل الدنيوي، ويمكنك التعلم والنمو أثناء قيامك بمشاريع مختلفة.
  • إن الشعور بالهدف يتوافق مع مفهوم صياغة الوظيفة، لذلك يجب فهم شغفك وقوتك والعمل على نقاط الضعف، ومعرفة كيف تساهم إنجازاتك في النجاح الشامل في مكان الوظيفة.
  • إن بناء علاقات إيجابية في مكان العمل يساعدك على النمو، ليس فقط في حياتك المهنية ولكن في الحياة أيضًا، لذلك احرصي على خلق جو من التعاون مع زملائك في العمل وتطوير مهارة التفاعل الاجتماعي معهم، وكسب ثقتهم وودهم ومساعدتهم إن احتاجوه لكي.
Dr.Randa
Dr.Radwa