السبت 27 ابريل 2024

محافظ كفر الشيخ: المراكز التكنولوجية تستهدف الارتقاء بالخدمات الحكومية

محافظ كفر الشيخ

محافظات15-2-2024 | 14:16

دار الهلال

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين إن المراكز التكنولوجية تستهدف تقديم الخدمات في القرى والمراكز والمناطق النائية ومناطق التجمعات السكنية المزدحمة بمدينة كفر الشيخ، وذلك من خلال الارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم- أنه تم تسيير عمل سيارة المركز التكنولوجي المتنقل بمدينة كفرالشيخ لإصدار جميع الخدمات والتراخيص التي يقدمها المركز الثابت من خدمات؛ مما يضمن إتاحتها بكل سهولة.

وأوضح أن سيارة الخدمات المتعددة للمركز التكنولوجي المتنقل مزودة بطاقم عمل ويتم الدفع إلكترونيًا من خلال الفيزا، وماكينة نداء آلي لترتيب دور متلقى الخدمة؛ لمواكبة التطور التكنولوجي نحو التحول الرقمي وميكنة الخدمات الحكومية.

ولفت إلى أن سيارة المركز التكنولوجي المتنقل قدمت 44 خدمة طلب ترخيص متنوع خلال الأسبوع الجاري؛ ليتم إصدار الرخصة في ذات اليوم المتقدم به طالب الخدمة، مشيرًا إلى أنه يتم توجيه سيارات المركز التكنولوجى المتنقل لتقديم الخدمات المتعددة.

ونوه بأن المراكز التكنولوجية تقدم 142 خدمة على منظومة تطوير خدمات المحليات من خلال 14 مركزًا بمدن المحافظة، بجانب المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة، و5 مراكز تكنولوجية بالوحدات المحلية للقرى "القرى الرئيسة" بمركز مطوبس، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأشار إلى أن عدد المعاملات السنوية بلغت 170 ألف طلب، بالإضافة لمركز متنقل لتقديم كافة الخدمات بالمناطق النائية والقرى، والأماكن المزدحمة، ويتم الإعلان عن الخطة الاسبوعية لتواجد سيارة المركز التكنولوجى بقرى ومراكز المحافظة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa