الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد ورفع آثار مياه الأمطار بكافة الأحياء

رفع آثار مياه الأمطار

أخبار15-2-2024 | 14:14

دار الهلال

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال، إنه تم رفع درجة الاستعداد مبكرًا للتعامل مع أية تجمعات لمياه الأمطار، وذلك طبقًا للحالة الجوية.. مشيرًا إلى وجود تنسيق مع هيئة الأرصاد على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس.

وأضاف المحافظ - خلال متابعته اليوم لجهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ لرفع آثار الأمطار في أحياء ومناطق القاهرة - أنه تم ربط الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة وغرفة العمليات المركزية وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة؛ للاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.

وأوضح أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا.. مشيرًا إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري بكافة أحياء العاصمة؛ للتعامل الفوري مع تراكمات المياه.

وشدد على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور، مؤكدًا ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ.

وأشار المحافظ إلى التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة، بجانب تنفيذ خطة المحافظة لشفط أية تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

Dr.Randa
Dr.Radwa