الأحد 23 يونيو 2024

محافظ الشرقية يؤكد ضرورة تكثيف الندوات التثقيفية لرفع الوعي الصحي والبيئي

محافظ الشرقية

محافظات15-2-2024 | 16:01

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتنسيق بين المديريات المعنية؛ لرفع الوعي الصحي والبيئي لدى العاملين بها والفئات المستهدفة.

وأشاد المحافظ - في بيان اليوم - بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية التربية والتعليم في تنظيم الندوات التوعوية والتثقيفية لطلبة المدارس؛ لإكسابهم مهارات إيجابية تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع في المستقبل.

من جانبه - أشار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية المهندس عامر كمال أبو حلاوة إلى قيام الإدارة العامة للتوعية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بتنظيم ندوات توعوية وتثقيفية وأنشطة تفاعلية لطلاب مجمع مدارس ناصر عابدين باعتبارهم صناع المستقبل.

وقال إن الهدف من تنظيم الندوات التثقيفية هو ترسيخ مفاهيم التوعية بأهمية الحفاظ على المياه من الهدر والبيئة من التلوث لدى النشء، والتعريف بالقضايا البيئية وأهمها قضية التغيرات المناخية والسلوكيات الصحيحة في التعامل مع البيئة.

وأضاف أن الندوات تضمنت تنفيذ أنشطة توعوية وورش تعلم مبادئ السباكة الخفيفة، بجانب التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة وبمقدمتها خدمة الخط الساخن (125 - 01205502098) الذي يعمل على مدار الـ24 ساعة؛ لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ الشرقية ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية، وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

بدوره قال وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري الدكتور إبراهيم محمد متولي إن المديرية عقدت اجتماعًا موسعًا بالتعاون مع مديرية الزراعة حول أهمية التكليف القومي بالترقيم والتسجيل وحصر الثروة الحيوانية للمحافظة لعام 2024، مؤكدًا أهمية الدقة في حصر الثروة الحيوانية.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع شرح الخطوات التي يجب أن يتبعها مديرو الإدارات الزراعية بالمشاركة مع الطب البيطري وطريقة إدخال البيانات لعمل الحصر، كما تناول الاجتماع الكثير من الاستفسارات لإنجاز الحصر الحيواني بكل دقة.