الإثنين 29 ابريل 2024

لجمالك.. 5 خطوات للعناية بشعرك

للعناية بالشعر

سيدتي17-2-2024 | 00:23

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة الحصول على شعر طويل ناعم،.. لذا تبحث عن كل وصفة طبيعية تساعدها على العناية بشعرها.

وفي السطور التالية، نستعرض لكِ أهم النصائح للعناية بالشعر في فصل الشتاء، وفقًا لما نشر على موقع " citymagazaine": 

-  تدليك فروه الرأس:

 قومي بتدليك فروة الرأس عن طريق استخدام أصابعك  بحركات دائرية لطيفة لتحفيز الدورة الدموية، ما يوفر عناصر غذائية إضافية وأكسجين لبصيلات الشعر، ما يعمل على تسريع نمو الشعر، خذي وقتًا كافيًا للتدليك حتى تشعرين بسخونة في فروه الرأس، يمكنك استخدام الزيوت مثل زيت جوز الهند أو الأرجان أو زيت الخروع، حيث تساعد هذه الزيوت على تغذية  فروة الرأس.

-  استخدمي منتجات العناية المناسبة:

ابحثي عن المنتجات التي  تناسب نوع شعرك، وتحتوي على الكيراتين، والزيوت الطبيعية التي تقوي ألياف الشعر وتحفز نموه، ويمكن الاستخدام المنتظم لهذه المنتجات مع التدليك، ما يساعد على نمو الشعر.

- أقنعة مغذية:

تساعد الماسكات الطبيعية علىى نمو الشعر بشكل أسرع ، دللي نفسك بقناع مغذي مرة أو مرتين في الأسبوع، ما يزود شعرك بالفيتامينات والمعادن الضرورية، وتعتبر الأقنعة التي تحتوي على الأفوكادو أو البيض أو المايونيز ممتازة للعناية العميقة، اتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل، أو طوال الليل للحصول على تأثير أفضل.

- تجنبي استخدام المجففات الحرارية:

تعد المعالجة الحرارية للشعر بالمجففات والمكواة المسطحة ومكواة التجعيد أحد الأعداء الرئيسيين للشعر الطويل، كما تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى إتلاف ألياف الشعر، والنتيجة تقصفه وبطء نموه، كلما أمكن، اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي واستخدمي البخاخات الواقية قبل المعالجة الحرارية.

- أسلوب حياة صحي:

لا تنسي أهمية إتباعك لنظام غذائي متوازن، ما ينعكس إيجابًا على صحة الشعر، ويعد تناول كمية كافية من الماء والبروتين والحديد والفيتامينات A وE وB أمرًا ضروريًا لشعر قوي وصحي، كما يساهم النشاط البدني المنتظم، والحصول على قدر كافٍ من النوم في تحسين صحة الشعر.

Dr.Randa
Dr.Radwa