الأحد 12 مايو 2024

بدون جراحة وتجميل .. تمارين بسيطة لإبراز خط الفك

إبراز الفك

سيدتي17-2-2024 | 10:06

عزة أبو السعود

ترغب الكثيرات من الفتيات في نحت وتحديد منطقة الفك لتزداد جمالا مثل المشاهير، دون عمليات تجميل، ولكن هل  تعلمين أنه يمكنك إبراز تلك المنطقة من الوجه عن طريق بعض التمارين الرياضية في المنزل، ولذلك  نستعرض لكي أهم التمارين الرياضية لتساعدك علي إبراز الفك وفقا لما نشر لموقع " Wiki how "...

  • ابتسمي:

للابتسامة فوائد كثيرة لعضلات الوجه، حيث كلما ابتسمت  كلما مرّنت عضلات وجهك بشكل أكثر، وأصبح وجهك جميلًا ومشدودًا تمامًا كغيره من عضلات الجسم، وتعتبر  الابتسامة  من التمارين الرائعة المرتبطة نفسيًا بالسعادة، لذا تعمل علي تحسين  مزاجك العام ، إذا اكتسبت عادة الابتسامة  باستمرار.

  • أغلقي الفك بشدة ثم أرخِه:

للحصول على خط فك بارز يمكنك عمل تمرين الفك ذاته، وذلك  من خلال إغلاق الفك بشدة لمدة 10 ثوانٍ ثم إرخاؤه، و قد تشعري بألم خفيف أو حرقة، و حاولي فعل ذلك أكبر عدد ممكن من المرات حسب رغبتك، ويمكنك البدء بـ 10-15 مرة، ويجب أن تزيدي العدد مع مرور الوقت، فهذا سيحفز إبراز عضلات وخطوط الفك.

  • تدربي على رفع الذقن:

 أرفعي  رأسك للأعلى وركز عينيك على السقف، ثم شدي  شفتيك، وحافظي على هذا الشد لـ 5 ثوانٍ مع كل عدة، وبعدها استرخِي وأعطِي  شفتيك بضع ثوانٍ، حيث يمكنك تكرار هذا التمرين حسب رغبتك، وابدأ بعشر مرات، حيث يُعد هذا التمرين من الطرق الرائعة لتحسين وفك عضلات الوجه، فالاتجاه والشد يشغل العديد من عضلات الوجه.

  • دلكي  صدغيك:

 إن تدليك الصدغين ورفع الحواجب من الطرق الرائعة لتحفيز تدفق الدم والدورة الدموية في الوجه، فقط افركي  صدغيك بإصبعين من كل يد بحركة دائرية صغيرة، و استمر لمدة 30 ثانية في كل مرة.

  • قومي بعمل وجه السمكة:

إن وجه السمكة من الطرق الرائعة لتقوية الخدين والفك،  قومي بشفط  خديك من داخل فمك وحاول أن تبتسمي،  ثبتي  ذلك لخمس ثوانٍ على الأقل في كل عدة، يجب أن تشعر بتعب خفيف، ومع نهاية كل عدة ستأتيك حرقة بسيطة، وتلك إشارات جيدة، لأنها تدل أنه قد تم تشغيل عضلاتك، و كرر ذلك 10 مرات في البداية، وخذي راحتك في زيادة العدد بما يناسبك.

Dr.Radwa
Egypt Air