الإثنين 29 ابريل 2024

مؤسسة مجراية الثقافية تطلق معرضها السادس للكتاب بالمنيا

معرض الكتاب بالمنيا

ثقافة17-2-2024 | 18:44

همت مصطفى

تطلق مؤسسة مجراية بمدينة ملوي جنوب محافظة المنيا برنامج الدورة السادسة لمعرض ملوي للكتاب في الفترة من 29 فبراير حتى 10 مارس.

تتنوع فعاليات المعرض ما بين حفلات موسيقية وورش عمل ولقاءات مع كتّاب وكاتبات، تبدأ فعاليات المعرض يوم الخميس 29 فبراير بحفلين متواصلين الأول حفل راقص لمركز مدحت فوزي لفنون العصا.

اما العرض الثاني لكورال جمعية الصعيد في حفل موسيقي من الحان الموسيقار الراحل عمار الشريعي.

 ويعرص الكاتب والشاعر أحمد عطالله في مقدمة ندوات المعرض الجمعة 1 مارس حديثه عن أعماله السابقة في عالم الأدب، وعن موسيقى الشريعي وتأثيره الفني، وعلى الجانب النسائي.

 بينما تشارك الكاتبات تيسير النجار وجمالات عبداللطيف بندوة عن أعمالهن ونشأتهم بصعيد مصر وذلك في ضيافة الكاتب الكبير أحمد أبو خنيجر الذي يقدم ورشة في تقنيات القصة القصيرة وذلك أيام 4 و 5 مارس.

 ومن الأدب إلى السينما مع العرض الأول للفيلم الألماني the ordinaries ومناقشة حول الفيلم وذلك يوم الأربعاء 6 مارس، ومن خلال صانعي المحتوى محمد طاهر ويوسف إبراهيم سيتعرف جمهور المعرض على تفاصيل كتابهما «فيلم في الخمسينة» يوم الخميس 7 مارس.

 وتأتي مسرحية «حلم بعيون مفتوحة» وهي سيرة عن الفنان الراحل عمار الشريعي والتي كتبها الشاعر عبدالرحمن بخيت،  وأعدها إلى المسرح وأخرجها الفنان أسامة طه في ختام فعاليات معرض ملوي للكتاب في دورته السادسة.

تأتي هذه الدورة بدعم من معهد جوتة الألماني ضمن مشروع «خارج حدود العاصمة» يذكر أن معرض ملوي للكتاب بدأ أول دوراته في نوفمبر 2016 وكرم من خلال دوراته الست العديد من رموز الصعيد أمثال الفنانة سناء جميل والكاتب محمد مستجاب،  والمخرج عاطف الطيب.

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa