الخميس 2 مايو 2024

مسيرة التنمية في مصر ضمن لقاءات نقاشية بـ«ثقافة دمياط»

جانب من الفعاليات

ثقافة18-2-2024 | 20:33

شمس علاء الدين

نظم فرع ثقافة دمياط خلال اليومين الماضيين مجموعة متنوعة من اللقاءات الثقافية، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذة في إطار برامج وزارة الثقافة.

وعقد قصر ثقافة دمياط لقاء بعنوان "مسيرة التنمية في مصر" بمركز رحمة بالسنانية، تناول خلالها الإعلامي محمد أمين، نتائج المشروعات التنموية والخدمية التي نفذتها الدولة خلال التسع سنوات الماضية من أجل حياة كريمة للمواطنين.

وضمن اللقاءات التوعوية، عقد القصر لقاء بعنوان "انتهاك الخصوصية على منصات التواصل الاجتماعي" بالتعاون مع المدرسة الثانوية العسكرية، تحدث خلاله شادي عابد - مقدم برامج تعليمية، عن الثورة التكنولوجية وما أحدثته من تقدم هائل في جميع المجالات، مشيرا إلى ضرورة الاعتدال في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي نظرا للنتائج العكسية في حالة الاستخدام المفرط.

كما شهدت مدرسة ميت أبو غالب الإعدادية للبنات لقاء مماثلا ناقشت خلاله عزة وردة - معلم خبير، مخاطر الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للأطفال، ومنها السمنة، آلام الرقبة، ضعف النظر، الاكتئاب، القلق وضعف التركيز، وزيادة السلوك العدواني، مؤكدة على ضرورة استخدام الإنترنت الآمن، إلى جانب مشاركة الطفل ممارسة الطفل لمواهبه ومشاركته فى الأنشطة اليومية، لإعداد جيل متوازن.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط برئاسة د فادي سلامة، شهدت المدرسة الإعدادية للبنات لقاء بعنوان "مخاطر الزيادة السكانية" تم خلاله مناقشة عدة موضوعات أهمها تمكين المرأة وكيفية التعامل مع المشكلات المجتمعية الناتجة عن الزيادة السكانية في المناطق الريفية.

بينما شهدت كل من المدرسة الإعدادية للبنات ومدرسة عمر مكرم الابتدائية مجموعة من الورش الفنية منها ورش خاصة بإعادة تدوير خامات البيئة وأخرى لتصميم لوحات عن التلوث البيئي ضمن نشاط مرسم قصر الطفل وقصر ثقافة كفر سعد.

Dr.Randa
Dr.Radwa