الجمعة 10 مايو 2024

6 سلوكيات تكشف أنكِ أمام شخص يخفي شيئاً ما عنكِ

أحذري المراوغة في الحديث

سيدتي19-2-2024 | 00:48

منة الله القاضي

قد تواجهين في بعض الأحيان مواقف تشكّين فيها بأنّ شخصاً ما يخفي شيئاً عنكِ. قد يكون هذا الشخص صديقة مقرّبة، أو حبيباً، أو أحد أفراد عائلتكِ،..

وفي السطور التالية نستعر أهم السلوكيات التي تُشير إلى أنّ هذا الشخص يخفي شيئاً عنكِ،.. وفقاً لما نشر على موقع "experteditor"

- السلوك المراوغ:

عندما يخفي شخص ما شيئًا عنك، غالبًا ما يراوغ، وقد يتهرب من الأسئلة، أو يغير الموضوع، أو يقدم إجابات غامضة سيفعل أي شيء لتجنب إعطاء إجابة مباشرة.

- المبالغة في التفاصيل:

عندما يقوم شخص ما بإخفاء شيء ما، فقد يملأ محادثته بتفاصيل مفرطة ليبدو أكثر قابلية للتصديق.

- السلوك الدفاعي:

يتفاعل الأشخاص الذين لا يقولون الحقيقة بشكل دفاعي مع سؤال أو تعليق بسيط.

- لغة الجسد غير العادية:

إن لغة الجسد تتحدث كثيرًا ، فقد يُظهر الشخص علامات تدل على التوتر أو القلق مثل التعرق أو احمرار الوجه، يُلمس وجهه أو شعره بشكل متكرر، يُصبح أكثر حركة من المعتاد.

- اللمس المتكرر للوجه:

عندما يشعر شخص ما بالقلق أو التوتر ، فقد يلمس وجهه دون وعي لتهدئة نفسه يمكن أن يفرك ذقنه، أو يخدش أنفه، أو يغطي فمه، وهي إشارة خفية إلى أنه لا يقول الحقيقة.

- التحول في أنماط المحادثة:

عندما يقوم شخص بإخفاء شيء ما، غالبًا ما تتغير أنماط محادثاته، وقد يتحدث أكثر من المعتاد أو يصبح هادئ على نحو غير عادي. وقد يتلعثم، أو يتردد، أو يتوقف بشكل متكرر للعثور على الكلمات الصحيحة، لذلك انتبهي إلى الطريقة التي يتحدث بها الناس، فالحقيقة غالبا ما تكمن في ما يقال وكيف يقال.

Dr.Radwa
Egypt Air