الخميس 27 يونيو 2024

وزير التجارة: تجهيز 10 مصانع بمدينة الجلود الجديدة

25-2-2017 | 14:24

صرح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، في بيان صادر عن الوزارة، أنه تم البدء في تجهيز أول 10 مصانع بمدينة الجلود الجديدة في الروبيكي بالماكينات والمعدات اللازمة للتشغيل وبدء الإنتاج .

وأضاف «قابيل»، على هامش زيارة لموقع مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، أنه يوجد الآن وفد من منتجي دباغة الجلود بمدينة ميلانو الإيطالية للتعاقد على شراء الماكينات الجديدة لمصانعهم، بحسب البيان.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، أنه من المخطط الانتهاء من تجهيز الـ 10 مصانع بكافة الماكينات نهاية شهر مارس المقبل، موضحًا أن الوفد يجري مشاورات أيضًا مع عدد من كبرى الشركات الإيطالية العاملة في مجال صناعة الجلود؛ لجذبهم للاستثمار في المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع، والتي تستهدف التركيز على المنتج النهائي مثل الأحذية والمنتجات الجلدية المصنعة والصناعات المغذية وصناعات القيمة المضافة.

وحول أعمال الترفيق الخاصة بالمرحلة الثانية قال الوزير ، إنه تم بالفعل البدء في أعمال ترفيق هذه المرحلة وإسنادها إلى شركة مقاولات كبرى منذ يناير الماضي، وتم تخصيص 200 مليون جنيه من صندوق الترفيق لتنفيذ هذه المرحلة والمقرر الانتهاء منها مطلع العام المقبل.