الإثنين 29 ابريل 2024

«الأرصاد» تكشف عن الظواهر الجوية ومناطق سقوط الأمطار اليوم.. وبشرى للمواطنين

حالة الطقس

تحقيقات19-2-2024 | 11:48

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الإثنين، أجواء مائلة للدفء على كافة الأنحاء مع فرص للأمطار الخفيفة في عدة مناطق والتي قد تمتد إلى القاهرة الكبرى.

الظواهر الجوية اليوم

ومن المتوقع أن يسود اليوم طقس مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما ليلاً فيسود طقس شديد البرودة على أغلب الأنحاء.

وعن مناطق سقوط الأمطار اليوم، أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك فرصا لأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، فيما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري، أجواء دافئة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية، شديد البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

فيما تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ويشهد اليوم الإثنين، فرص أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تكون خفيفة على جنوب الوجه البحرى قد تمتد الى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

أما غدا الثلاثاء فمن المتوقع وجود فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وتشهد أيام الخميس والجمعة والسبت نشاط للرياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ويسجل متوسط درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 -23.

السواحل الشمالية 19 - 22.

شمال الصعيد 21- 26.

جنوب الصعيد 24 - 32.

Dr.Randa
Dr.Radwa