الخميس 20 يونيو 2024

وزيرة الخارجية الألمانية تشارك اليوم في قمة مجموعة العشرين

وزيرة الخارجيه الالمانيه

عرب وعالم21-2-2024 | 17:13

دار الهلال

تشارك وزيره الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك فى الفترة من 21 إلى 22 فبراير على مستوى وزراء خارجية مجموعة العشرين حيث يجتمعون في ريو دي جانيرو.

وطبقا لبيان الخارجية الألمانية فانه ومن المقرر أن تسافر وزير الخارجية بعد ذلك إلى نيويورك، حيث تدرج الذكرى السنوية الثانية للحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا على جدول أعمال الأمم المتحدة. يمكنك معرفة المزيد عن الرحلة هنا.

وتتولى البرازيل رئاسة مجموعة العشرين هذا العام. وتحت شعار "بناء عالم عادل وكوكب مستدام"، تركز البرازيل رئاستها لمجموعة العشرين على مكافحة عدم المساواة والتنمية المستدامة، وبالتالي التركيز أيضا على قضايا المناخ والبيئة. وفي الوقت نفسه، تريد البرازيل أن تمنح البلدان النامية والناشئة ومخاوفهم صوتًا أقوى.

وأضاف البيان أن مجموعة العشرين تجتمع بين الدول الصناعية والناشئة التي تمثل أكثر من 80% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ونحو ثلاثة أرباع التجارة العالمية، ونحو ثلثي سكان العالم. وبالإضافة إلى أكبر 19 دولة صناعية وناشئة، فإن الاتحاد الأوروبي موجود أيضًا على الطاولة. ويشارك الاتحاد الأفريقي أيضا في ريو للمرة الأولى. 

قامت الحكومة الفيدرالية، من بين آخرين، بحملة من أجل ذلك. ونظرًا لثقلها وأهميتها الاستراتيجية، تلعب مجموعة العشرين دورًا مهمًا في تحديد مسار القرارات الجيوسياسية المستقبلية والقضايا الاقتصادية العالمية.

وذكر انه في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين يومي 21 و22. سيركز شهر فبراير في ريو دي جانيرو على الأسئلة الملحة حول كيفية جعل اقتصادنا وهياكلنا المالية العالمية مناسبة لاحتواء تغير المناخ أو أزمة الجوع والديون العالمية، ولكن أيضًا حول الأزمات الحادة على الأرض، كما هو الحال في الشرق الأوسط. .

جدير بالذكر انه وقبل مغادرتها إلى ريو دي جانيرو، قالت وزيرة الخارجية بيربوك.

لقد وضعت الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين معالجة عدم المساواة على جدول أعمالها بحزم. في الأوقات التي تجعلنا فيها الأزمات الحادة متيقظين كل يوم، تكون الإشارة أكثر إلحاحًا لنقل القضايا العالمية الكبرى - مكافحة الفقر والظلم وأزمة المناخ - من الصفحات الخلفية للصحف إلى الصفحات الأولى.