الإثنين 20 مايو 2024

بخلاف الرياضة.. 7 طرق لإنقاص الوزن

إنقاص الوزن

سيدتي22-2-2024 | 00:44

عزة أبو السعود

الحصول على قوام مثالي ورشيق دون ممارسة التمارين الرياضية الشاقة والمكلفة هو حلم كثير من النساء،.. لذا نستعرض لك أفضل طرق إنقاص الوزن دون الحاجة للذهاب دون الحاجة للذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية،.. وفقا لما نشر على موقع hasckspirt”

- الأطعمة المغذية:

يعتمد الحصول على وزن مثالي وصحي على تناول مجموعة متنوعة ومغذية من الطعام ؛وان يكون مكتمل العناصر الغذائية المفيدة للصحة فالطعام الصحي يساعد علي بناء الكتلة العضلية بشكل أكبر فضلا عن حرق السعرات الحرارية بشكل طبيعي.. يمكنك تناول الخضروات والفواكه الطازجة والبروتينات والدهون المشبعة الصحية مثل اوميجا 3 والمكسرات.

- الاستماع إلي الجسد:

احدي العادات الصحية المثيرة علي فقدان الوزن هي احترام إشارات واستجابة الجسم  عند الجوع أو الشبع، يجب أن تستمعي لجسمك لا تأكلي إلا عند شعورك بالجوع وليس الارتباط  بموعد  وقت الغذاء، يشجع نهج الأكل الواعي علي إقامة علاقة صحية مع الطعام، ويمنع بشكل طبيعي الإفراط في تناوله.

-  الاستمتاع  بالطعام:

مفتاح فقدان الوزن يكمن في الاستمتاع بالطعام، يمكنك أن تتذوقي كل الأطعمة المفضلة لكِ دون حرمان من شيء.. فالاعتدال هو المطلوب وليس الحرمان، كم أن الاستمتاع بالطعام  يبعث إشارات للمخ فينتج عنه إحساسك بالشبع. ويؤدي إلي فقدان الوزن بشكل أفضل.

- الحركة والنشاط:

تعمل الحركة والنشاط علي حرق الدهون الزائدة في البطن والجسم بشكل عام، اجعلي الحركة روتينك اليومي من خلال المشي علي الأقدام عند التسوق، أو صعود الدرج  بدلا من المصاعد، أو الحركة أثناء القيام بالمهام اليومية لتنظيف المنزل، ما يساعد بشكل كبير في التخلص من الدهون.

- شرب كثير من الماء:

بقاء الجسم رطبًا يلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على وزن صحي. يساعد الماء في عملية الهضم. فقد أثبتت الدراسات أن شرب الماء يمكن أن يزيد من معدل الأيض لديك بنسبة تصل إلى 30% ، فاحرص علي تناول الماء بكمية كافية.

- الحصول على قسط كافي من النوم:

يعد  النوم ضروري للصحة العامة، بما في ذلك الحفاظ على وزن صحي وجسم رشيق، حيث أظهرت الأبحاث أن قلة النوم يمكن أن تعطل الهرمونات التي تنظم الجوع والشهية. فالنتائج المترتبة علي ذلك  زيادة الرغبة في تناول الطعام.لذلك يجب الحفاظ علي جودة النوم

- السيطرة على التوتر:

يعمل التوتر  علي تحفيز  الجسم على إطلاق هرمون  الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يؤدي إلى زيادة الوزن. لذا عليكِ الابتعاد عن التوتر قدر الأمكان.