الخميس 9 مايو 2024

هيئة حقوقية فلسطينية تحذر من سياسة الاحتلال لتجويع الأسرى داخل المعتقلات

الأسرى

عرب وعالم23-2-2024 | 10:02

دار الهلال

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، من سياسة التجويع التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والأسيرات داخل السجون والمعتقلات.

وقالت الهيئة في بيان لها: "استنادا إلى زيارات محاميها خلال الأيام الماضية لعدد من الأسرى في العديد من المعتقلات، فإن متوسط ما خسره كل أسير من وزنه يتراوح ما بين 15 - 25 كيلو جراما"، معتبرة أن ذلك دليل على خطورة السياسة المتبعة، والتي لها تداعيات سلبية حالية ومستقبلية على حياة الأسرى.

وبينت أن "تقليل الاحتلال كميات الطعام المقدمة للأسرى والأسيرات إلى أقل بكثير من الحد الأدنى المطلوب، وسوء نوعيته وطريقة تحضيره وتعمد تلويثه، سيجعل من أجسادهم فريسة سهلة للفيروسات والأمراض".

وأشارت الهيئة إلى أن الأسرى سيجدون أنفسهم أمام وضع صحي معقد في القريب العاجل، "علما أن ذلك بدأ يظهر فعليا، حيث تضاعف عدد الأسرى المرضى بشكل واضح، وأصبح الجوع من وسائل العقاب اليومي المستمرة منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم".

وأوضحت أن تلك الإجراءات تزامنت مع حرمان المرضى منهم من الأدوية والعلاج، ومع فصل الشتاء القاسي هذا العام، والذي كان له تأثيرات إضافية على صحة الأسرى، بسبب منع الاحتلال إدخال الملابس والأغطية للأسرى.

Dr.Radwa
Egypt Air