الخميس 2 مايو 2024

رئيس غرفة صناعة الجلود: صادرات قطاع الأحذية 150 مليون دولار خلال عامين

صناعة الجلود

اقتصاد24-2-2024 | 17:31

انديانا خالد

أعلن جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية أنه تقرر الوصول بصادرات قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية إلى 150 مليون دولار خلال عامين. من خلال عدة خطوات شملت زيادة المشاركة في المعارض الخارجية وتأهيل الشركات المحلية للتصدير. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، كما تم مناقشة نتائج معرض القاهرة الدولي الثامن عشر للجلود، والذي نظمته الغرفة مؤخرًا بمشاركة 101 شركة مصرية وأجنبية وشهد مشاركة بعثة مشترين من 11 دولة عربية وأفريقية وأوروبية لزيادة صادرات القطاع.

وأشار السمالوطي  إلى أن معرض القاهرة الدولي للجلود كشف  جودة المنتجات المصرية أمام التجار والمسئولين والمستوردين مما يؤدي إلى زيادة الثقة في المنتج المحلي على حساب المستورد المثيل، كما ساهم المعرض في تجمع مصنعي الأحذية والمنتجات الجلدية على مستوى مصر خلال فترة المعرض مما أدى إلى تبادل الخبرات وبحث سبل تطوير الإنتاج وخفض التكاليف وزيادة الإنتاجية.

كما تدرس الغرفة تدرس  زيادة عدد الشركات المشاركة في معرض القاهرة الدولي للجلود في دورته القادمة بعد النجاح منقطع النظير الذي شهدته الدورة الأخيرة حيث أصبح من أهم المعارض الدولية المتخصصة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وسيتم زيادة عدد المستوردين الأجانب في الدورة التاسعة عشر من المعرض لإعطاء فرصة لأكبر عدد من المصانع المحلية على المشاركة وفتح أسواق تصديرية جديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa