الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الشرقية يكلف بعدم إقامة أي منشأة دون استيفاء الشروط البيئية والصحية

محافظ الشرقية

محافظات25-2-2024 | 14:49

دار الهلال

كلف محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إدارة شؤون البيئة بالديوان العام بعدم إصدار التصاريح الخاصة بإنشاء مشروعات غذائية أو صناعية أو طبية أو محطات تقوية شبكات المحمول ، إلا بعد استيفاء كافة الاشتراطات البيئية والصحية والقياسات الخاصة.

وشدد المحافظ ، في بيان له اليوم /الأحد/ ، على ضرورة التفتيش بشكل دوري على هذه المنشآت ومحطات المحمول القائمة بنطاق المحافظة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين ولضبط المخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع إعطاء مهلة محددة لتوفيق الأوضاع وممارسة النشاط بشكل قانوني.

ومن جانبه ..قال مدير إدارة شئون البيئة بالديوان العام المهندس ماهر الشناف إنه تنفيذا لتوجيهات محافظ الشرقية، قامت وحدة التفتيش البيئي بالإدارة بإجراء المعاينات الخاصة لـ 7 مواقع جديدة لإنشاء محطات المحمول بنطاق مراكز (القرين - منيا القمح – فاقوس– الإبراهيمية)، وتمت الموافقة واستصدار التصاريح النهائية لها، بعد التأكد من استيفاء كافة الاشتراطات البيئية والصحية بمعرفة لجان شؤون البيئة وتقديم شهادات القياس الخاصة بها ومطابقتها شروط البروتوكول الموقع بين( وزارة الإتصالات - وزارة الصحة والسكان - وزارة البيئة).

وأضاف : أن لجنة تقييم الأثر البيئي للمشروعات قامت بفحص 95 نموذج تقييم أثر بيئي لطلبات إنشاء مشروعات جديدة، وتمت الموافقة على عدد 93 مشروعا منها بعد التأكد من توفير الأشتراطات المطلوبة فضلا عن إرجاء مشروعين لحين استكمال الاشتراطات البيئية ، كما أعدت لجنة القياسات البيئية السجل البيئي لـ 5 منشآت وأجرت القياسات البيئية لـ 4 منشآت (1مطعم – 2 مستشفى – مخزن ) للتأكد من عدم وجود تأثير ضار لنشاط هذه المنشآت على البيئة.

وتابع الشناف : أن لجان التفتيش قامت بالتفتيش على 3 محطات تموين سيارات، و4 شركات تعمل في مجال مكافحة الحشرات فضلا عن قيام لجنة المنشآت الصناعية المقلقة للراحة بالتفتيش على 21 ورشة (تصليح سيارات – تصنيع ملابس - إكسسوارات سيارات) .. موضحا أن التفتيش أسفر عن الغلق الفوري لشركة تعمل في مجال مكافحة الحشرات وورشة تصليح سيارات والتوصية باستصدار غلق لـ 3 ورش فضلا عن تحرير محضر جنحة لمحطة تموين سيارات والتنبية بإزالة المخالفات التي تم رصدها.

Dr.Randa
Dr.Radwa