الخميس 18 ابريل 2024

لتجنب الطاقة السلبية..احذري وضع المرآة في هذه الأماكن

مكان المرايا يحدد طاقة بيتك

سيدتي26-2-2024 | 00:31

عزة أبو السعود

تعتبر المرايا جزء مهم لديكور المنزل، ولا يقتصر دورها فقط  علي منح منزلك الأناقة بل لها العديد من الفوائد لجلب الطاقة الإيجابية إلى المنزل بشرط معرفة المكان الصحيح لوضعها حتى لا يحدث العكس..

 وفيما يلي نستعرض نصائح خبراء علم الطاقة عند توزيع المرايات في المنزل حتى تتمتعين بمزاياها الإيجابية، وفقا لما نشر على موقع " citymagazaine"

- غرفة المعيشة:

يمكن للمرايا الموجودة في غرفة المعيشة أن تزيد من تدفق الطاقة الإيجابية وتضيء الغرفة،.. ويوصى الخبراء  بوضع المرآة على الحائط المقابل لباب المدخل، ولكن ليس مقابله مباشرة. سيسمح ذلك للضوء والطاقة بالانتشار في جميع أنحاء الغرفة دون انعكاس الكثير منها.

- غرفة الطعام:

إن وضع مرآة في غرفة الطعام يمكن أن يضاعف الثروة والوفرة بشكل رمزي، ومن المثالي وضع مرآة على الحائط تعكس طاولة الطعام، ولكن بطريقة لا تعكس الضوضاء أو المناظر غير السارة.

- غرفة تبديل الملابس أو الصالة:

تعتبر المرآة الموجودة في غرفة تبديل الملابس ضرورية لأنها تتيح لك التحقق من مظهرك قبل مغادرة المنزل. ضعها على الحائط وليس مقابل الباب الأمامي مباشرة لمنع استنزاف الطاقة بسرعة من المنزل.

- الحمام:

على الرغم من أنه من غير المرغوب فيه مواجهة الحمام مباشرة، إلا أن وضع مرآة في مكان مناسب في الحمام أمر مفيد. تعتبر المرآة الموجودة فوق الحوض خيارًا شائعًا وعمليًا يسمح بالحفاظ على توازن الطاقة في الحمام.

- غرفة النوم:

يجب الحرص عند وضع المرايا في غرفة النوم لمنع انعكاس الطاقة أثناء النوم يمكنك وضع المرآة على خزانة الملابس أو على الحائط بجانب الغرفة، ولكن ليس مقابل السرير مباشرة.

- في المكتب أو مكان العمل:

يمكن للمرآة زيادة الإنتاجية والإبداع ضعيها على الحائط المقابل لسطح عملك ليعكس الطاقة والإلهام إليك.

- وإليكِ الأماكن المحظور وضع المرآة فيها لأنها تجذب الطاقة السلبية في المنزل:

- على طول  الدرج الحلزوني:

الدرج هو المكان الذي تتحرك فيه الطاقة بسرعة لأعلى أو لأسفل. قد يؤدي وضع مرآة على طول هذه السلالم إلى تحرك الطاقة بسرعة كبيرة، مما قد يؤثر على الاستقرار والتوازن في منزلك. بدلًا من ذلك، ضعي أعمالًا فنية أو نباتات لتهدئة تدفق الطاقة.

- المطبخ:

 وضع المرآة في المطبخ ليس محظورًا تمامًا، ولكن من المهم القيام بذلك بعناية. إذا عكست المرآة الموقد، فيمكنها مضاعفة طاقة النار عن غير قصد وجلب التنافر.

- مقابل الباب الأمامي:

 تجنب وضع المرآة مباشرة أمام الباب الأمامي. يمكن أن يتسبب ذلك في انحراف الطاقة التي تدخل منزلك، مما قد يؤثر على صحتك ورفاهيتك. بدلا من ذلك، يجب وضع المرايا على جانبي الباب الأمامي أو على الجدار المقابل.

- فوق السرير:

 وضع مرآة فوق السرير فكرة سيئة. إذا رأيت نفسك في المرآة أثناء النوم، فقد يسبب ذلك شعورًا بعدم الأمان أو حتى الأرق. من الأفضل وضع المرآة على الحائط غير المواجه للسرير مباشرةً، أو على خزانة الملابس.

- مقابل النافذة:

يمكن أن تتسبب المرآة الموضوعة أمام النافذة في انعكاس الضوء، مما قد يؤثر سلبًا على تدفق الطاقة في الغرفة. يمكن أن يجعلك أيضًا تشعرين بعدم الارتياح أو التشتت. إذا كنتِ تريدين استخدام مرآة بالقرب من النافذة، ضعيها على جانب واحد لتجنب انعكاس الضوء المباشر.