الجمعة 10 مايو 2024

إجراء 2420 عملية قلب للمرضى غير القادرين بقرى كفر الشيخ

عملية قلب

محافظات26-2-2024 | 11:58

دار الهلال

أكدت جمعية الأورمان أنه تم إجراء 2420 عملية قلب للمرضى غير القادرين من قرى وعزب ونجوع محافظة كفر الشيخ وذلك تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

من جانبها، أكدت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ الدكتورة ماجدة جلاله، أن المرضى غير القادرين من مختلف مراكز وقرى ونجوع المحافظة بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظات المختلفة. 

وأشارت إلى أن الدعم الموجه للأسر الأولى بالرعاية جاء على مستوى قرى ومراكز المحافظة بهدف رفع المعاناة عنهم والتخفيف عن كاهلهم، وجرى تحديد هذه الحالات وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان لتحديد الحالات المستحقة.

بدوره، أكد ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن العمليات شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية والاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات، لافتًا إلى أنها تتم تحت رعاية المحافظ وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي. 

وأوضح أن دعم مرضى القلب يأتي استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا.

Dr.Radwa
Egypt Air