الأحد 28 ابريل 2024

القوات الروسية تسيطر على الجزء الجنوبي من رابوتينو

القوات الروسية

عرب وعالم26-2-2024 | 12:37

دار الهلال

أعلن رئيس الحركة الشعبية "نحن مع روسيا" في زابوروجيه، فلاديمير روجوف، أن القوات المسلحة الروسية سيطرت على الجزء الجنوبي من قرية رابوتينو في مقاطعة زابوروجيه.

وقال روجوف لوكالة "سبوتنيك": "مقاتلونا يسيطرون على المشارف الجنوبية لقرية رابوتينو، وينفذون هجمات باتجاه المركز، ويدفعون العدو. وتستمر المعارك الضارية للسيطرة على القرية. وقد تحصن العدو في الجزء الشمالي من رابوتينو".

وبحسب روجوف، أقامت القوات الأوكرانية مواقع قتالية في مقبرة تقع في الجزء الشمالي من رابوتينو. وأضاف: "إن المركز الرئيسي لمسلحي القوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى المناطق المحصنة الموجودة، هو المقبرة. وتحصن العدو في الجزء الشمالي من القرية في المقبرة، وقام بتجهيز مواقع قتالية ومخابئ في منطقة شارع ميرا".

وأشار روجوف إلى أن الجيش الروسي يحرر القرية مترا بعد متر. وكان حاكم مقاطعة زابوروجيه، يفجيني باليتسكي، قد صرح في وقت سابق بأن "رابوتينو ظلت حتى وقت قريب بالنسبة للقوات المسلحة الأوكرانية "الرمز الرئيسي للهجوم المضاد في الصيف"، حيث دفعت القوات المسلحة الأوكرانية ثمناً لا يقاس بآلاف الأرواح البشرية وفقدت كمية هائلة من المعدات من أجل هذه القطعة من الأرض.

واتضح فيما بعد، كان ذلك بلا جدوى! لقد تغير الوضع على الجبهة بشكل جذري: جنودنا الشجعان دخلوا رابوتينو، مما أدى إلى إفشال النجاح قصير المدى للقوات المسلحة الأوكرانية تمامًا".

Dr.Randa
Dr.Radwa