الخميس 16 مايو 2024

«ديل» تكشف عن حاسوبين محمولين جديدين بمعالجات إنتل كور ألترا

أجهزة ديل

عرب وعالم27-2-2024 | 10:37

دار الهلال

كشفت شركة "ديل" الأمريكية للحاسوب والتكنولوجيا، عن حاسوبين محمولين جديدين من سلسلة Latitude يعملان بنظام التشغيل ويندوز 11، والذي يمكن استخدامه كجهاز لوحي بشاشة قياسها 13 إنشا، ويمكن توصيله بلوحة مفاتيح واستخدامه كحاسوب محمول.

ووفقا للشركة، يعمل جهاز ديل Latitude 7350 بمعالجات إنتل كور ألترا، التي تدعم مزايا الذكاء الاصطناعي في الجهاز، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 32 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت من نوع SSD.

وقالت ديل: "إن ذلك الإصدار يمكن صيانته بسهولة باستخدام البطاريات والشاشات القابلة للاستبدال، بالإضافة إلى إمكانية ترقية قرص التخزين SSD وبطاقة الشبكة اللاسلكية المدمجة به على نحو سهل".

وكشفت الشركة أيضا عن الحاسوب المحمولLatitude 9450 الذي يعد أصغر حاسوب محمول بشاشة قياسها 14 إنشا بدقة قدرها +QHD، ويمكن قلب الشاشة واستخدامه كجهاز لوحي أيضا، ويعمل الجهاز بمعالجات إنتل كور ألترا مع ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 64 جيجابايت وسعة تخزين يصل حجمها إلى 2 تيرابايت، ويحتوي الجهاز على لوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية من نوع ميني ليد تساعد في تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 75 بالمئة مما يساعد في إطالة عمر البطارية، وفقا لما ذكرته الشركة.

وأشارت إلى أن حاسوبها Latitude 9450 هو أول حاسوب محمول تجاري يستخدم لوحة مفاتيح بدون شبكة، حيث تصبح الأزرار أكبر وأكثر قربا لبعضها مقارنة بلوحات المفاتيح التقليدية.

وأوضحت شركة ديل أنها ستتيح هذين الجهازين في الأسواق خلال الأشهر القادمة في الربع الثاني من العام الجاري، دون أن تفصح عن أسعارهما حتى الآن.