السبت 27 ابريل 2024

وزير الرياضة يناقش استعدادات مشاركة مصر في دورتي الألعاب الإفريقية والأولمبية

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

ملاعب الهلال27-2-2024 | 14:36

لطفي السقعان

حرص الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على الاجتماع مع  أعضاء اللجنة العلمية للوزارة و اللجنة الفنية باللجنة الأوليمبية المصرية، فى لقاء مجمع ، لاستعراض  الرؤى والاستراتيجية  المتعلقة بالتخطيط العلمى لإعداد أبطال مصر الرياضيين استعدادا لمختلف البطولات من حيث النواحى البدنية والفنية والذهنية.

بدأ  اللقاء بالحديث عن الاستعدادات الجارية على قدم وساق بشأن مشاركة البعثة المصرية فى دورة الألعاب الإفريقية المقرر إقامتها بدولة غانا العام الجارى ، وتطلعات الجميع لحصول البعثة على أكبر عدد من الميداليات، وتصدر جدول الترتيب أسوةً بمشاركات مصر فى النسخ الماضية.

وتطرق اللقاء لمناقشة موقف تأهل لاعبى مصر الدوليين على مستوى المنافسات الفردية والجماعية لأولمبياد باريس ٢٠٢٤، ورؤية وزارة الشباب والرياضة والتى تتسق مع خطة اللجنة الأوليمبية فى الظهور الأمثل فى أكبر محفل رياضى على مستوى العالم ، وحصد الميداليات الأوليمبية .

أكد الدكتور أشرف صبحى على الاهتمام البالغ بأبطال مصر الرياضيين فى جميع الألعاب، والحرص على توفير البيئة المناسبة والأجواء المحفزة لهم وتنفيذ برامجهم التدريبية وفق ما هو محدد لهم سعياً لاستكمال مسيرة الإنجازات التى تشهدها الرياضية المصرية فى ظل الدعم الكبير من القيادة السياسية.

لفت الوزير إلى حالة التناغم بين الوزارة واللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية واتفاق الرؤى حول أهمية الالتزام بجميع المعايير العلمية فى تقييم اللاعبين وأداءهم ووضع البرامج التدريبية والتأهيلية التى يحتاجونها فى ضوء تطوير الأداء والمحافظة على مستوياتهم الرياضية ، مشيرا إلى حرص جميع أطراف المنظومة الرياضية على تحقيق مزيد من التقدم والتطور  للرياضة المصرية على مستوى الأداء الفنى والانجازات الفريدة  .

وناقش اللقاء برامج تطوير الخطط والمعسكرات التدريبية للاعبين والمحددة من قبل الاتحادات الرياضية المختلفة ، والتأكيد على توفير كل ما يلزم لتنفيذها فى أوقاتها المحددة.

حضر اللقاء كل من  المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ، والمهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الاولمبية، والدكتور كمال درويش رئيس  اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، والمهندس كريم اكرم والكابتن رامي عاشور والدكتور حسين السمري والدكتور محمد العربي شمعون. 
والدكتور صبري عمر والأستاذ طارق راشد من أعضاء اللجنة ، ومن وزراة الشباب والرياضة حضر الدكتور اشرف البجرمي رئيس قطاع الرياضة،  والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى،  والدكتور عبدالاول محمد مساعد الوزير ، والدكتور سعيد حسب الله مدير عام الإدارة العامة لعلم النفس الرياضى.

Dr.Randa
Dr.Radwa