الخميس 2 مايو 2024

مصدر بحياة كريمة يكشف تفاصيل البرنامح التدريبي بمدارس «التعليم حياة» (خاص)

مؤسسة حياة كريمة

تحقيقات27-2-2024 | 15:05

محمودغانم

قال الدكتورمحمد المصري، نائب المنسق العام لمؤسسة حياة كريمة بمحافظة بني سويف، إن التدريب يجري بالتعاون وشراكة مع المجلس القومي للأمومة والطفولة ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة فودافون مصر، وذلك لتدريب الطلبة والمدرسين على تكنولوجيا المعلومات، والتوعية بمخاطر الإنترنت.

وتابع في تصريح خاص لبوابة -دار الهلال- إننا اليوم بمجمع الرياض التعليمي، وهو أول مجمع تعليمي تم افتتاحه ضمن مشروعات حياة كريمة بمحافظة بني سويف، مشيرًا إلى أن المجمع يشمل ثلاث مدارس لتعليم الأساسي والإبتدائي والإعدادي، إذ بادرت مؤسسة حياة كريمة بإنشاء المدارس من أجل تخفيف الكثافات.

وأوضح المصري، أن تدريب يجرى على مدار 15 يومًا، بما في ذلك تدريب الطلبة ومعلمي الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات بمدارس مصر التعليمية.

وأضاف أن في البداية يتم تدريب المعلمين، وذلك من أجل نقل تلك الخبرات إلى المدارس التي يعملون بها بما في ذلك تدريب الطلبة على مخاطر الإنترنت وكيفية الإستخدام الأمثل لها، إلى جانب كيفية استخدام البرامج التعليمية، موضحًا أن البرنامج يتضمن تدريب الطلبة على كيفية استخدام الإنترنت والتابلت واستخدام تكنولوجيا المعلومات عمومًا، والتوعية بالمخاطر التي تواجهم أثناء استخدامه، والوصول بهم إلى طريقة الإستخدام الأمثل.

وكانت مؤسسة حياة كريمة، أطلقت منذ أيام برنامج تدريبي توعوي، يهدف إلى تدريب طلاب ومعلمي المرحلة الإعدادية بمدارس "التعليم حياة" والتي تم تجهيز معاملها بأجهزة الحاسب الألي خلال المرحلة الأولى من المشروع على حزمة البرامج التكنولوجية للتعامل مع الأساسيات الرقمية ومنحهم شهادات معتمدة IC3 Spark بالإضافة إلى توعية الطلاب بأليات استخدام التكنولوجيا بمسؤولية ووعي، وتعزيز توجُه الاستخدام الإيجابي للإنترنت، وذلك في محافظات  (الغربية – القليوبية – بني سويف – البحيرة – سوهاج).

Dr.Randa
Dr.Radwa