الأحد 21 ابريل 2024

وزير الاتصالات يبحث مع نائب وزير التجارة الخارجية بالسويد سبل تشجيع الاستثمارات

جانب من اللقاء

اقتصاد27-2-2024 | 18:02

 بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، مع نائب وزير التجارة الخارجية بالسويد، هاكان جيفرل، سبل تشجيع الاستثمارات السويدية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والتعاون في مجالات بناء القدرات الرقمية والأمن السيبراني.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور عمرو طلعت في فعاليات المعرض والمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة في أسبانيا.

وخلال اللقاء، تم الإشارة إلى أن هناك شركات سويدية رائدة تعمل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، كما تم مناقشة إمكانية الاستفادة من الكفاءات الرقمية المصرية الشابة في المشروعات السويدية.
حضر اللقاء المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات.

كما اجتمع الدكتور عمرو طلعت مع يوسف طيوب الرئيس التنفيذى لمجموعة أكسنتشر Accenture للعمليات العالمية المتخصصة في استشارات الأعمال والخدمات؛ حيث توفر المجموعة خدمات استشارية واستراتيجية وتكنولوجية وخدمات التشغيل من خلال شبكة عالمية واسعة من المكاتب ومراكز تقديم الخدمات ومراكز الابتكار، وتتواجد المجموعة في أكثر من 200 مدينة بـ51 دولة لخدمة عملائها فى أكثر من 120 دولة.

ناقش اللقاء جهود الدولة لتشجيع الشركات العالمية للاستثمار في مصر بمجال التعهيد في ضوء استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد؛ حيث تم بحث فرص التعاون المشترك في مجال التعهيد.

كما بحث الدكتور عمرو طلعت مع أناند أثريا الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة تيجاس Tejas للشبكات الهندية العاملة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وتصنيع أجهزة ومعدات الاتصالات؛ خطط الشركة المستقبلية وفرص التعاون في تصنيع معدات الاتصالات وبناء القدرات الرقمية.

وذلك بحضور المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، والمهندس محمد الفوى نائب الرئيس التنفيذي للشئون الفنية بالشركة المصرية للاتصالات، وأرنوب روى المؤسس المشاركة، والمدير التنفيذي للعمليات والمدير التنفيذى لشركة تيجاس.

حضر اللقاءات سماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي سياق متصل، حضر الدكتور عمرو طلعت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمى للهواتف المحمولة MWC 2024 التي عقدت تحت عنوان "بوابة مفتوحة - فن ما هو ممكن"؛ حيث ناقشت الجلسة التطورات المتعلقة بتكنولوجيا الاتصالات، وتقنيات الجيل الخامس، والذكاء الاصطناعى التوليدي، وربط الآلات والتطبيقات من خلال الذكاء الاصطناعي، والانترنت الصناعي، والرؤى المستقبلية لبناء مستقبل رقمي وعالم متصل؛ وذلك بمشاركة عدد من رواد الصناعة على المستوى العالمي.

ويعد المعرض والمؤتمر العالمى للهواتف المحمولة MWC 2024 هو الحدث السنوى العالمى الأبرز لصناعات الهواتف المحمولة والتكنولوجيا على مستوى العالم وتنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA؛ بمشاركة صناع القرار وكبار المسئولين الحكوميين، والخبراء ومسئولى المنظمات الدولية وكبرى الشركات العاملة فى مجال الهاتف المحمول وأجهزته، والمتخصصين فى التكنولوجيات ذات الصلة، ورواد صناعة الهاتف المحمول من مختلف أنحاء العالم.