الأحد 5 مايو 2024

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تطلقان تدريبات مشتركة سنوية الأسبوع القادم

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

عرب وعالم28-2-2024 | 09:24

دار الهلال

قالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية اليوم، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تخططان لانطلاق تدريبات عسكرية مشتركة رئيسية الأسبوع القادم، في إطار مساعيهما لتعزيز الاستعداد المشترك ضد التهديدات العسكرية لكوريا الشمالية.

وأفادت الهيئة، وفقًا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، بأنه من المقرر أن تبدأ التدريبات السنوية "فريدوم شيلد" (Freedom Shield) يوم الاثنين القادم، وتستمر حتى 14 مارس لتنفيذ تمرين مركز القيادة القائم على المحاكاة الحاسوبية والتدريب الميداني والمناورات الأخرى.

وقالت إن التدريبات تهدف إلى تعزيز الموقف الدفاعي المشترك بناء على سيناريوهات تعكس تهديدات أمنية متنوعة بما في ذلك العمليات النووية لكوريا الشمالية، من خلال الاستفادة من الأصول البرية والبحرية والجوية والسيبرانية والفضائية.

وأشارت الهيئة إلى أنه ستكون هناك مجموعة متنوعة من المناورات الميدانية المشتركة في البحر والأرض والجو لزيادة إمكانية التشغيل البيني وتعزيز قدرات العمليات المشتركة للحليفين، موضحة أن بعض الدول الأعضاء في قيادة الأمم المتحدة ستشارك في التدريبات، كما ستقوم مفوضية الأمم المحايدة للإشراف على الهدنة بمراقبتها.

وتشكلت القيادة المتعددة الجنسيات بقيادة الأمم المتحدة في عام 1950 بموجب تفويض من الأمم المتحدة لدعم كوريا الجنوبية في مواجهة العدوان الكوري الشمالي، بينما تشرف لجنة الأمم المحايدة للإشراف على الهدنة، على الهدنة التي أوقفت الحرب الكورية (1950-1953).